الصين: مسؤول سابق يقفز إلى الهاوية بعد انهيار "جبل" من مخلفات البناء دفن عشرات المنازل

العالم
نشر
الصين: مسؤول سابق يقفز إلى الهاوية بعد انهيار "جبل" من مخلفات البناء دفن عشرات المنازل

بكين، الصين (CNN)- أقدم مسؤول صيني سابق على الانتحار، في وقت أعلنت فيه السلطات عن "إجراءات" ضد 12 مشتبهاً بمسؤوليتهم عن الانهيار الطيني الذي وقع قبل أسبوع في مدينة "شنتشن" جنوبي الصين، وأسفر عن غمر عشرات المنازل.

وذكرت مصادر بالشرطة المحلية الاثنين، أن المدير السابق لمكتب التخطيط العمراني بمقاطعة "قوانغمينغ"، حيث وقع الانهيار الطيني، الذي نجم عن "جبل" من مخلفات البناء، انتحر بالقفز من أعلى إحدى البنايات مساء الأحد.

وبينما كشفت الشرطة عن اسم عائلة المسؤول السابق، ويدعى تشو، ذكرت مجلة "تشايتشن"، وهي مجلة اقتصادية واسعة الانتشار، أن اسمه تشو يوانان.

ولم تتحدث الشرطة ووسائل الإعلام المحلية عما إذا كان تشو يتحمل المسؤولية المباشرة عن الانهيار الذي وقع في 20 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وأدى إلى غمر نحو 33 منزلاً، وفقدان أكثر من 76 شخصاً، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وأشارت "شينخوا" إلى أن شرطة شنتشن اتخذت "إجراءات إلزامية" ضد 12 شخصاً، من بينهم مديرون تنفيذيون لشركات، لاتهامهم بالمسؤولية عن الانهيار الأرضي، وتوعدت بإجراء تحقيق مع المشتبه بهم، ومعاقبة "المجرمين"، وذكر التلفزيون الصيني أنه جرى اعتقال هؤلاء الأشخاص.

وكان فريق التحقيق التابع لمجلس الدولة قد ذكر في وقت سابق الجمعة، أن الانهيار الأرضي الذي خلف العشرات في عداد المفقودين بمدينة شنتشن، في جنوب الصين، كان حادثاً وليس كارثة جيولوجية، نتج عن تراكم المخلفات بصورة غير آمنة.

نشر