استطلاع CNN/ORC: المزيد من الأمريكيين يقولون إن الإرهاب ينتصر

استطلاع: أمريكيون أكثر يقولون إن الإرهاب ينتصر

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 28 ديسمبر/كانون الأول 2015; 05:41 (GMT +0400).
2:02

"نحن نحارب داعش بشكل أقوى من أي وقت آخر، الفكرة هي أنه ليس باستطاعة قادة داعش الاختباء ورسالتنا لهم هي أننا سنقوم بتدميرهم".

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف استطلاع صادر عن CNN/ORC أن نحو ثلاثة أرباع الأمريكيين غير راضين عن الطريقة التي تمضي فيها الحرب على الإرهاب، في حين أظهرت الأرقام أن المزيد من الأمريكيين يعتقدون أن الإرهاب ينتصر وبصورة أكبر من أي وقت مضى منذ هجمات الـ11 من سبتمبر/ أيلول 2001.

وفصل الاستطلاع أن أغلبية الجمهوريين وبنسبة 55 في المائة قالوا إنهم يعتقدون أن الإرهابيين يفوزون في حين أن أغلبية الديمقراطيين وبنسبة 52 في المائة يشعرون أن كلا الطرفيين غير منتصر.

ولفت التقرير إلى أن سلسلة الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية، باريس إلى جانب هجوم سان برناردينو في كاليفورنيا بأمريكا أثرت بشكل ملحوظ على آراء الأمريكيين في هذا الاستطلاع.

وألقى الاستطلاع الضوء على أن 58 في المائة من الجمهوريين يقولون إن كل الهجمات الإرهابية يمكن الحيلولة دون وقوعها مقارنة بـ46 في المائة من الديمقراطيين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"استطلاع CNN/ORC: المزيد من الأمريكيين يقولون إن الإرهاب ينتصر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/28","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}