المغرب يمنح مليون دولار للباراغواي إثر موجة الفيضانات التي تجتاحها

العالم
نشر
المغرب يمنح مليون دولار للباراغواي إثر موجة الفيضانات التي تجتاحها

الرباط، المغرب (CNN)-- قرّر المغرب منح مساعدة إنسانية عاجلة بقيمة مليون دولار للباراغواي، من أجل "المساهمة في التخفيف من الظروف الصعبة التي يعيشها جزء من ساكنة هذه الدولة"، إثر موجة الفيضانات التي تجتاح عدة دول في أمريكا اللاتينية.

وحسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، صادر اليوم الجمعة فاتح يناير/كانون الثاني 2016، فإن العاهل المغربي، الملك محمد السادس، أصدر أمره بمنح مليون دولار للباراغواي. وقد لفت البلاغ إلى أن قرار المملكة المغربية "يندرج في إطار التزامها لفائدة التعاون جنوب-جنوب، والتضامن المشترك الدائم والفاعل مع بلدان المنطقة".

وتعاني دول الباراغواي والأرجنتين والبرازيل والأوروغواي من الأمطار الغزيرة التي تسببها الظاهرة المناخية "إيل نينيو" منذ أزيد من أسبوع، ممّا أدى إلى تشريد أكثر من 170 ألف شخص، وعزل العديد من المدن، لدرجة أن مدينة في الباراغواي أضحت جزيرة، وسط مخاوف من حدوث انفجارات في السدود.

ورغم عدم تصنيفها في خانة البلدان القوية اقتصاديًا، إلّا أن المملكة المغربية دأبت على تقديم مساعدات إنسانية لمجموعة من الدول النامية، ومن ذلك مساعدات قدمتها إلى مالي والبيرو والسودان والنيبال وقطاع غزة والنيجر، خاصة إبّان فترات الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلّحة ونزوح اللاجئين.

نشر