نيويورك.. إحباط محاولة باسم داعش لقتل المحتفلين برأس السنة الجديدة في حانة أمريكية

العالم
نشر
نيويورك.. إحباط محاولة باسم داعش لقتل المحتفلين برأس السنة الجديدة في حانة أمريكية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن مسؤولون في وزارة العدل الأمريكية، الخميس، إحباط مخطط رجل من مدينة روتشستر بولاية نيويورك، لقتل المحتفلين في ليلة رأس السنة في حانة، في محاولة للانضمام إلى تنظيم داعش.

واتُهم إيمانيويل لوتشمان، البالغ من العمر 25 عاما، بمحاولة تقديم دعم مادي لداعش، وهي تهمة عقوبتها الحبس فترة قد تصل إلى 20 عاما في السجن، وغرامة 250 ألف دولار.

وقال المدعي العام للمنطقة الغربية في نيويورك، وليام هوتشول: "هذه المقاضاة في ليلة رأس السنة تُثبت تهديد داعش حتى في نيويورك، ولكنها توضح عزمنا على إحباط محاولة أيا كان ممن يُسبب الضرر باسمه." ويُزعم أن لوتشمان تلقى توجيهات من عضو في داعش بالخارج، وخطط للهجوم سعيا للانضمام إلى التنظيم.

اقرأ.. داعش يهدد بعملية في نيويورك عبر فيديو لانتحاري يجهز قنابله ومحلل أمني يرد: يجب أخذه على محمل الجد

وأعلنت سلطات المدينة في وقت لاحق من الخميس، أنها قررت إلغاء عرض الألعاب النارية احتفالا برأس السنة الجديدة، ونشر دوريات شرطة إضافية.

ويأتي هذا الإعلان بعدما سعى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لتهدئة المخاوف في أعقاب هجوم إطلاق النار في سان برناردينو والذي أسفر عن سقوط 14 قتيلاً، ومحاولته طمأنة الأمريكيين بشأن استراتيجيته للتعامل مع داعش.

قد يُهمك.. هجوم سان برناردينو.. "مورد" الأسلحة يقر بتورطه مع فاروق في "مؤامرة لم تكتمل" عام 2012

ويُذكر أن أوباما أطلع على تهديدات إرهابية محتملة تستهدف ثلاث مدن رئيسية في الولايات المتحدة، يُمكن وقوعها بين يوم عيد الميلاد وعيد رأس السنة الميلادية الجديدة.

نشر