خامنئي معلقا على إعدام نمر النمر: لا شك أن الانتقام الإلهي سيطال حكام السعودية

خامنئي: الانتقام الإلهي سيطال حكام السعودية

العالم
نُشر يوم الأحد, 03 يناير/كانون الثاني 2016; 11:06 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:32 (GMT +0400).

طهران، إيران (CNN)—قال علي خامنئي، القائد الأعلى لإيران، الأحد، معلقا على إقدام السلطات في المملكة العربية السعودية على إعدام رجل الدين الشيعي المعارض، نمر النمر، قائلا "إن الانتقام الإلهي سيطال حكام السعودية."

جاء ذلك عبر تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر حيث قال: "دون شك فإن إزهاق دماء الشهيد الشيخ نمر سيؤثر بشكل كبير وأن الانتقام الإلهي سيطال حكام السعودية."

ويشار إلى أن هذه الأنباء بعد إعلان السلطات السعودية، السبت، عن تنفيذها حكم الإعدام قصاصا بحق 47 شخصا بعد ثبوت تهم الإرهاب التحريض بحقهم كان من بينهم نمر النمر.

ويذكر أن مصدر بوزارة الخارجية السعودية رد على الانتقادات التي أطلقها عدد من المسؤولين الإيرانيين البارزين ومهاجمتهم تنفيذ هذا الحكم، حيث قال: "تصريحات النظام الإيراني تكشف وجهها الحقيقي المتمثل في دعم الإرهاب، والتي تعد استمرارا لسياساتها في زعزعة أمن واستقرار دول المنطقة، وأن نظام إيران بدفاعه عن أعمال الإرهابيين وتبريره لها، يعتبر في ذلك شريكا لهم في جرائمهم، ويتحمل المسؤولية الكاملة عن سياسته التحريضية والتصعيدية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خامنئي معلقا على إعدام نمر النمر: لا شك أن الانتقام الإلهي سيطال حكام السعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}