الخارجية الروسية: ندين هجمات داعش في ليبيا.. ويجب بذل جهود دولية عاجلة ومنسقة للقضاء على الإرهاب بالشرق الأوسط

الخارجية الروسية: ندين هجمات داعش في ليبيا

العالم
آخر تحديث السبت, 09 يناير/كانون الثاني 2016; 10:16 (GMT +0400).
الخارجية الروسية: ندين هجمات داعش في ليبيا.. ويجب بذل جهود دولية عاجلة ومنسقة للقضاء على الإرهاب بالشرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أدانت وزارة الخارجية الروسية، السبت، الهجمات الإرهابية التي شنها تنظيم "داعش" في ليبيا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس"، بعدما شن مقاتلو التنظيم هجمات على ميناءي السدرة ورأس لانوف، شرقي ليبيا، أكبر موانئ تصدير النفط.

وقالت وزارة الخارجية: "نؤكد مجددا على ضرورة بذل جهود دولية عاجلة ومنسقة من أجل القضاء على التهديد الإرهابي في كل من ليبيا والشرق الأوسط،" في إشارة إلى تكثيف المتطرفين أنشطتهم في ليبيا، والذي من شأنه أن "يعطي الأولوية لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2259، الذي يهدف إلى تطبيق القانون والنظام داخل الأراضي الليبية، لمحاربة الإرهاب بشكل فعال وإحياء اقتصاد البلاد."

اقرأ.. اشتعال النيران بخزانات نفط ليبية إثر هجوم شنه "داعش" على ميناءي السدرة وراس لانوف

ويُذكر أن حسابات منسوبة لـ"داعش" نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لأربعة انتحاريين، قالت إنهم مقاتلون للتنظيم قضوا أثناء الاشتباكات العنيفة التي دارت في محيط ميناءي السدرة وراس لانوف بين "داعش" وعناصر من "حرس المنشآت النفطية"، بين يومي الأحد والاثنين الماضيين.

أيضا.. ليبيا.. "داعش" يقود هجومًا واسعًا على أكبر الموانئ النفطية ويعلن سيطرته على بلدة بن جواد

وأدت المواجهات التي جرت بين مقاتلي "داعش" وحرس المنشآت النفطية في ليبيا، الخميس الماضي، إلى اشتعال النيران في عدد من خزانات النفط بأكبر ميناءين للنفط في البلاد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخارجية الروسية: ندين هجمات داعش في ليبيا.. ويجب بذل جهود دولية عاجلة ومنسقة للقضاء على الإرهاب بالشرق الأوسط","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}