روسيا: تعزيز ترسانات الدفاعات الجوية في 2016 وتكثيف عمليات تدريب الجيش

روسيا: تعزيز ترسانات الدفاعات الجوية في 2016

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 يناير/كانون الثاني 2016; 01:14 (GMT +0400).
روسيا: تعزيز ترسانات الدفاعات الجوية في 2016 وتكثيف عمليات تدريب الجيش

موسكو، روسيا (CNN)-- تقوم وزارة الدفاع الروسية في مطلع العام الجديد بتحديث وتعزيز ترسانات الدفاعات الجوية، إذ أضافت فوجا كاملا من منظومات صواريخ "Triumf S-400" لقواتها حول العاصمة موسكو، وأعلنت، الأحد، أن "قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية" تعتزم إطلاق 16 اختبارا للصواريخ الباليستية العابرة للقارات في عام 2016، وفق ما تناقلته وسائل الإعلام الروسية الرسمية.

اقرأ.. موسكو: صواريخ S-400 قادرة على ضرب طائرات الشبح الأمريكية.. ومصدر بالجيش الروسي: اختبار ناجح للمنظومة ضد التشويش والتلاعب الإلكتروني

ويتكون فوج المنظومات الصاروخية من كتيبتين من نظم "S-400" وتضم كل كتيبة 8 عربات مخصصة لقذف أربعة صواريخ مضادة للطائرات والصواريخ المعادية، وإجماليا باستطاعة فوج منظومات "Triumf" التعامل مع 64 هدفا في دفعة واحدة، حسبما ذكرت وكالات الأنباء الروسية الرسمية.

أيضا.. على الخريطة الدول والمناطق ضمن مدى صواريخ S-400 الروسية بعد تفعيلها باللاذقية

كما أشارت إلى تكثيف عمليات تدريب طواقم العسكريين وذكرت أن باستطاعتهم الآن "إصابة أكثر من 10 أهداف جوية معادية بدقة تامة"، وفق ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية على لسان مصدر في دائرة الإعلام بوزارة الدفاع.

قد يهمك.. موسكو تستعرض قدرات صواريخ "إس 500 المرعبة".. وتقرير روسي: أقوى من باتريوت الأمريكية وقادرة على ضرب 10 أهداف باليستية في آن واحد

وقال مسؤولون في وزارة الدفاع: "خططنا في عام 2016 لـ16 اختبارا لإطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، وسيتضمن ذلك إجراءات اختبار الطيران للأسلحة المتطورة، والسيطرة على الاستعداد الفني لنظم الصواريخ التي دخلت الخدمة،" كما توقعوا زيادة عدد اختبارات الإطلاق في العام المقبل.

شاهد: غواصات روسية تُطلق لأول مرة صواريخ كاليبر من تحت الماء ضد داعش بسوريا

إذ تخطط "قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية" في نفس الوقت من العام المقبل، لإجراء أكثر من 100 عملية تدريب تكتيكي وخاص للقيادة والأركان. وأضاف المسؤولون أن "التدريب سيُجري في بيئة صعبة ومتوترة، بمشاركة القوات المشتركة للجيش الروسي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا: تعزيز ترسانات الدفاعات الجوية في 2016 وتكثيف عمليات تدريب الجيش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}