تركيا.. القبض على 40 شخصا بينهم 15 مصرياً وروسياً للاشتباه في انتمائهم لداعش

تركيا.. القبض على 40 شخصا للاشتباه في انتمائهم لداعش

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 11 يناير/كانون الثاني 2016; 12:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
تركيا.. القبض على 40 شخصا بينهم 15 مصرياً وروسياً للاشتباه في انتمائهم لداعش

إسطنبول، تركيا (CNN)-- ألقت السلطات التركية القبض على 30 شخصا، الأحد، بتهمة الانتماء إلى تنظيم "داعش" في مدينتي أضنة وإلزاغ، وذلك بالتزامن مع القبض على عشرة آخرين في عملية أمنية داهمت فيها قوات الأمن التركية عدة مناطق في مدينة إسطنبول، حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية الرسمية "الأناضول".

إذ أشارت معلومات تلقتها وحدات مكافحة الإرهاب التركية إلى وجود أشخاص يريدون الانضمام للتنظيم، وأعلنت الشرطة التركية أن المشتبه بهم كان بينهم 15 مصريا وروسيا وسبعة أتراك كانوا سيتكفلون بإيصالهم إلى الحدود السورية، وفق ما ذكرته "الأناضول" عن مصادر أمنية في الدولة.

اقرأ.. السلطات التركية: اعتقال شخصين ينتميان لـ"داعش" قبل تنفيذهما تفجيرات في أنقرة في ليلة رأس السنة

كما كان بين المشتبه بهم "أشخاص يتنقلون بين إسطنبول ومناطق الاشتباكات في كل من سوريا والعراق، ولهم اتصالات مع إرهابيين في تلك المناطق،" حسبما نقلت الوكالة الرسمية على لسان مصادر أمنية في الدولة.

قد يهمك.. تقرير تركي: مقتل 17 من عناصر داعش في اشتباكات مع قوات تركية قرب الموصل

ويُذكر أن السلطات التركية أعلنت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي إيقافها تسعة أشخاص على الأقل، يُشتبه بانتمائهم إلى داعش، بينهم أطفال، بعد محاولة بعضهم العبور من تركيا إلى سوريا بطريقة غير مشروعة، ومحاولة البعض الآخر دخول تركيا من سوريا، وفقا لمصادر رسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا.. القبض على 40 شخصا بينهم 15 مصرياً وروسياً للاشتباه في انتمائهم لداعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}