بلجيكا.. تحديد 3 مواقع استخدمها منفذو سلسلة هجمات باريس معقلا لهم

بلجيكا.. تحديد 3 مواقع استخدمها منفذو هجمات باريس معقلا لهم

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 13 يناير/كانون الثاني 2016; 03:14 (GMT +0400).
بلجيكا.. تحديد 3 مواقع استخدمها منفذو سلسلة هجمات باريس معقلا لهم

بروكسيل، بلجيكا (CNN) -- حددت السلطات البلجيكية ثلاثة مواقع استخدمها منفذو سلسلة هجمات باريس في الـ13 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، والتي تسببت في مقتل 130 شخصا في العاصمة الفرنسية.

ووفقا للمعلومات المتوفرة، فإن الموقع الأول هو شقة في حي سكاربيك في العاصمة البلجيكية، حيث وجدت الشرطة عدة أدلة ساعدتها في التحقيق، بما في ذلك مواد صنع القنابل، والتي ساعدت في التعرف على المشتبه بهم خلال عملية التفتيش في 10 ديسمبر/ كانون الأول الماضي. وأعلن مكتب المدعي العام في بلجيكا أن الشقة استؤجرت في الأول من سبتمبر/ أيلول الماضي من قبل شخص استخدم هوية مزورة.

اقرأ.. المدعي العام البلجيكي: العثور على بصمات صلاح عبدالسلام وآثار لمتفجرات بشقة ببروكسل

والموقع الثاني، كان شقة في مدينة شارلروا، استؤجرت في الـ3 من سبتمبر/ أيلول الماضي، أيضا من قبل شخص استخدم هوية مزورة، وخلال تفتيش المكان في الـ9 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وجد المحققون بصمات اثنين من المهاجمين، ولكن دون العثور على مواد متفجرة أو أسلحة هناك.

شاهد: أوروبا تطارد صلاح عبدالسلام.. أين هو وأي طريق سلك إلى هناك؟

أما الموقع الثالث، فهو منزل في أوفاليس استأجره شخص استخدم أيضا هوية مزورة في الـ5 من أكتوبر/ تشرين الأول، وخلال تفتيش السلطات في الـ26 نوفمبر/ تشرين الثاني، وجد المحققون مراتب ولكن لم تجد أي مواد متفجرة أو أسلحة.
وبالإضافة إلى ذلك، أظهر التحقيق أن المركبات التي استُخدمت في الهجمات أوقفت في محيط المبنى، وما زال يجري فحص عينات عديدة جُمعت أثناء عمليات التفتيش الثلاث.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بلجيكا.. تحديد 3 مواقع استخدمها منفذو سلسلة هجمات باريس معقلا لهم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}