مصادر مقربة من داعش تنقل عن التنظيم إعلان مسؤوليته عن هجوم جاكرتا عبر وكالة "أعماق"

مصادر مقربة من داعش تنقل عن التنظيم إعلان مسؤوليته عن هجوم جاكرتا عبر وكالة "أعماق"

العالم
آخر تحديث الخميس, 14 يناير/كانون الثاني 2016; 04:13 (GMT +0400).
1:21

حدثت عدة انفجارات في قلب جاكرتا عاصمة إندونيسيا، وفقاً للإعلام المحلي، وخاضت شرطة المدينة معركة بالطلقات النارية مع المهاجمين في أحد مواقع التفجيرات.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نقلت وكالة "أعماق" المقربة من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" والتي دأبت على نشر بياناته وتحركاته العسكرية، عن من وصفه بأنه "مصدر" قوله إن مقاتلين من التنظيم نفذوا الهجوم المسلح الذي استهدف العاصمة الإندونيسية جاكرتا صباح الخميس.. (شاهد حالة الشوارع خلال تفجيرات جاكرتا في الفيديو أعلاه)
ونقلت الوكالة عن المصدر قوله: "مقاتلون من الدولة الإسلامية نفذوا صباح اليوم هجوما مسلحا استهدف رعايا أجانب والقوات الأمنية المكلفة بحمايتهم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا."
 
 
ولن تقدم الوكالة المزيد من التفاصيل حول هوية المصدر، كما لم تقدم معلومات إضافية حول العملية والهدف منها.
يذكر أن الشرطة الإندونيسية كانت قد أكدت مقتل خمسة من المهاجمين، في حين تقوم وحداتها بمطاردة مهاجم سادس فر من موقع العمليات، وتتضارب التقديرات حول أعداد القتلى، وتشير شبكة "CNN إندونيسيا" إلى أن الهجوم أدى لمقتل ستة أشخاص بينهم أجنبي واحد، وقد أشار البعض إلى أنه هولندي، في حين قالت مصادر أخرى أنه كندي الجنسية.
 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصادر مقربة من داعش تنقل عن التنظيم إعلان مسؤوليته عن هجوم جاكرتا عبر وكالة أعماق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/14","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}