تنفيذ الاتفاق النووي.. خامنئي برسالة لروحاني: تصريحات بعض الساسة الأمريكيين مثيرة للشكوك

العالم
نشر
البرنامج النووي الإيراني.. من الجدل إلى العقوبات ثم "إنجاز تاريخي"

طهران، إيران (CNN)—قال القائد الأعلى لإيران، علي خامنئي، إن تصريحات بعض الساسة الأمريكيين خلال اليومين أو الثلاثة السابقة تعتبر "مثيرة للشكوك" مطالبا بالتأكد من التزام الطرف الآخر بتنفيذ تعهداته بصورة كاملة.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية على لسان خامنئي قوله في رسالة موجهة للرئيس الإيراني، حسن روحاني على خلفية تنفيذ الاتفاق النووي، حيث قال: "يجب تذكير جميع المسؤولين الحكوميين بأن حل مشاكل البلاد الاقتصادية رهن بالجهود الدؤوبة والحكيمة في جميع القطاعات في مسار الاقتصاد المقاوم وأن الغاء الحظر غير كاف لوحده لتحقيق الانفراج في اقتصاد البلاد ومعيشة المواطنين، وينبغي الالتفات في الاعلام إلى أن ما تحقق في هذه المعاملة قد جاء بدفع اثمان باهظة. وأن الكتابات والتصريحات الساعية لتجاهل هذه الحقيقة والتي توحي بانها ممتنة للطرف الغربي، لا تتعاطى بصدقية مع الراي العام."

وتابع خامنئي قائلا: "إن هذا القدر من الانجاز قد تحقق أمام جبهة الاستكبار والغطرسة، كثمرة للمقاومة والصمود. ينبغي علينا جميعا ان نعتبر هذا الامر درسا كبيرا لكل القضايا والاحداث في الجمهورية الاسلامية، وأؤكد مرة اخرى على عدم الغفلة عن الخدع ونقض العهود من جانب الحكومات الاستكبارية خاصة اميركا في هذه القضية وسائر القضايا."

نشر