دعوى قضائية ضد شركة طيران أمريكية بعد طردها ثلاثة مسلمين وسيخي عن متن رحلة جوية

دعوى بعد طرد ثلاثة مسلمين وسيخي عن متن رحلة جوية

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 19 يناير/كانون الثاني 2016; 06:59 (GMT +0400).
دعوى قضائية ضد شركة طيران أمريكية بعد طردها ثلاثة مسلمين وسيخي عن متن رحلة جوية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رفع رجل من نيويورك دعوى قضائية ضد شركة للطيران، الإثنين، بعد أن تم إيقاظه "بشكل درامي" من قبل إحدى مضيفات الطيران "آمرة" إياه بالنزول من على متن الطائرة.

ولم يذكر اسم الرجل في الدعوى القضائية، بل أشير إلى أحرف اسمه الأولية "W.H" وأن عمره يبلغ 23 عاماً، برفقة ثلاثة من أصدقائه الآخرين، شان أناند، وفايمول آلام، وصديقاً ثالثاً ذكر بأحرف اسمه الأولية "M.K" في الدعوى القضائية، ويدعي بأنهم اصطحبوا من خارج رحلة تابعة لخطوط "American Airlines" للطيران، التي كانت متوجهة من تورونتو لنيويورك في بداية ديسمبر/كانون أول بسبب مظهرهم.

بالفيديو.. مضيفة جوية أمريكية رفضت إعطاء مسلمة علبة صودا خوفا من استخدامها كسلاح

ثلاثة من الرجال الأربعة الذين اصطحبوا خارج الطائرة كانوا مسلمين، بين الرجل الرابع سيخي، ثلاثة من الأربعة أصلهم من جنوب آسيا، بينما الرجل الرابع عربي الأصل، جميعهم يحملون الجنسية الأمريكية كلهم في العشرينات من أعمارهم، وكانوا جالسين كلهم بالقرب من مقدمة الطائرة.

وعندما سأل الركاب عن سبب إخراجهم من الطائرة قالت المضيفة بأن يخرجوا "بسلام" "آمرة" إياهم بالعودة إلى بوابة الصعود للطائرة والانتظار لمزيد من التعليمات.

أيضاً: "رائدة" مسلمة تشكو تعرضها لـ"تمييز عنصري ديني" خلال رحلة لطيران "يونايتد" بأمريكا

ولكن لم يتم تفسير أي شيء للرجال قبل مغادرة الطائرة ليأتي مندوب عن شركة الطيران ويقول للرجال إن سبب إخراجهم من الطائرة يعود "لأن أفراد الطاقم وبالأخص القبطان شعروا بعد الراحة والتضايق لتواجدهم على متن الرحلة، لذلك فهم امتنعوا عن التحليق إن لم يتم إخراجهم من الطائرة،" وأضافت الدعوى القضائية بأن الرجال عندما سئلوا المندوب عن قصدهم بعدم راحة الطاقم لمظهرهم قال "لأنكم تملكون بشرة داكنة ولديكم لحى وهذا لم يساعد في الدفاع عن موقفكم."

وقالت فيكتوريا لوبيكا، المتحدثة باسم شركة "Republic Airways"، التي تعد شريكاً إقليمياً لخطوط "American Airlines" والتي كانت مسؤولة عن الرحلة، إن القضية لا تزال قيد التحقيق، لترفض الشركة تقديم أي تعليق حول الدعوى القضائية.

قد يهمك أيضاً: أين سيذهب جهاديو بريطانيا بعد الحجز على جوازات سفرهم؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"دعوى قضائية ضد شركة طيران أمريكية بعد طردها ثلاثة مسلمين وسيخي عن متن رحلة جوية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}