مراهق باكستاني يقطع يده بعد اتهام رجل دين له بالتجديف بالخطأ

مراهق باكستاني يقطع يده لاتهامه بالتجديف خطأ

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 19 يناير/كانون الثاني 2016; 03:02 (GMT +0400).
مراهق باكستاني يقطع يده بعد اتهام رجل دين له بالتجديف بالخطأ

إسلام أباد، باكستان (CNN)-- قام مراهق باكستاني بقطع يده بعد أن اتهمه رجل دين مسلم خطأً بالتجديف، وفقاً لما قاله رئيس الشرطة لـ CNN.

المراهق هو محمد أنور، 15 عاماً، من قرية هجرا شاه مقيم، في محافظة بنجاب، التي تبعد 120 كيلومتراً جنوب غرب لاهور، وقد مجد كبطل في المنطقة لهذا الفعل، وفقاً لما قاله مدير الشرطة نوشير علي، لـ CNN.

المزيد: باكستان.. مسيحية محكومة بالإعدام بتهمة "الإساءة للنبي" تحصل على فرصة للنجاة

علي قال إن الحادثة وقعت، الأربعاء، بعدما فهم الفتى كلمات رجل الدين، شابير أحمد، بشكل خاطئ خلال أحد الطقوس، فعندما طلب ممن لا يحب الرسول محمد من الحاضرين أن يرفعوا أيديهم، وبالخطأ قام الشاب برفع يده.

عندها اتهمه أحمد بالتجذيف، عندها توجه الشاب لمنزله وقطع يده وقدمها لرجل الدين على طبق، وفقاً لما قاله علي.

أيضاً: رأي: من سرق مني إسلامي؟ أزمة هوية المسلمين في القرن الـ21

قامت الشرطة باعتقال رجل الدين بتهمة إثارة الخطب المحرِّضة على العنف، وهو حكم جنائي تابع لخطة باكستان لمحاربة الإرهاب، لكن الشاب وعلى النقيض اعتبر بطلاً، وقال والده إنه يشعر بالفخر لفعلة ابنه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مراهق باكستاني يقطع يده بعد اتهام رجل دين له بالتجديف بالخطأ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}