على عكس ما يقوله مسؤولون أمريكيون.. FBI: عميلنا السابق المفقود لا يزال في إيران

FBI: عميلنا السابق المفقود لا يزال في إيران

العالم
نُشر يوم الخميس, 21 يناير/كانون الثاني 2016; 02:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:56 (GMT +0400).
على عكس ما يقوله مسؤولون أمريكيون.. FBI: عميلنا السابق المفقود لا يزال في إيران

عميل "FBI" المتقاعد روبرت ليفنستون عائلته تقول إنه كان يعمل محققاً خاصاً في إيران عندما اختفى

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يعتقد مسؤولون من مكتب التحقيقات الفدرالية "FBI" بأن الأمريكي المفقود، روبرت ليفنسون، لا يزال في إيران، هذا إن كان على قيد الحياة، بالرغم من بيان نشرته السلطات الأمريكية أفادت به بأن ليفنسون متواجد بمكان آخر.

فقد أشار البيت الأبيض والسلطات الأمريكية الأخرى بأنه من المحتمل تواجد ليفنسون، الذي كان عمليلاً سابقاً لدى "FBI"، في مكان آخر جنوب غرب آسيا، وبعض المسؤولين قالوا إنهم حصلوا على صور ومقاطع فيديو أرسلت إلى عائلة الرجل عام 2010 و2011 أشارت إلى تواجد في باكستان أو أي دولة أخرى.

أيضاً: انفوجرافيك: من الروسية إلى الأمريكية حتى السعودية.. تاريخ الاعتداء على البعثات الدبلوماسية في طهران

ولكن معظم المسؤولين يتوافقون بأن ليفنسون مات قبل أعوام خلال أسره، وكرر المسؤول الإعلامي في البيت الأبيض جوش إيرنيست، وجهة النظر ذاتها، الثلاثاء، رداً على انتقادات من أسرة ليفنسون.

أما بريت مكغورك، أحد المسؤولين الأمريكيين عن النقاشات التي تمت للتوصل لصفقة تبادل السجناء مع إيران، فقد عكس وجهة النظر ذاتها في مقابلة مع CNN، لكن مكتب "FBI" الذي قاد التحقيق حول اختفاء ليفنسون قبل تسعة أيام، أشارت إلى أن عميلها السابق لم يغادر إيران أبداً، في وقت لم تكشف فيه السلطات نوع الأدلة التي بحوزة "FBI" لتثبت بأن ليفنسون لا يزال في إيران.

أما طهران، فقد نفت على الدوام أي علاقة تربطها باختفاء ليفنسون، في وقت لم تتعرف فيه السلطات على هوية محتجزي ليفنسون عند اختفائه. 

المزيد: نجل عميل FBI سابق محتجز بإيران لـCNN: والدي يعاني من كوابيس لا يمكن تخيلها

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"على عكس ما يقوله مسؤولون أمريكيون.. FBI: عميلنا السابق المفقود لا يزال في إيران","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/21","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}