تقرير: اليهود يغادرون فرنسا بأرقام قياسية بعد هجوم متجر "الكوشر" و"شارلي إيبدو"

تقرير: اليهود يغادرون فرنسا بأرقام قياسية

العالم
نُشر يوم السبت, 23 يناير/كانون الثاني 2016; 10:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:32 (GMT +0400).
تقرير: اليهود يغادرون فرنسا بأرقام قياسية بعد هجوم متجر "الكوشر" و"شارلي إيبدو"

باريس، فرنسا (CNN)—كشفت الأرقام الصادرة عن الوكالة اليهودية التي تعنى بشؤون هجرة اليهود، أن العام 2015 شهد أرقاما قياسية لهجرة اليهود من فرنسا، وذلك بعد أن هجوم صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة والثاني ضد متجر "الكوشر."

وبينت أرقام الوكالة اليهودية أن 8000 يهودي فرنسي انتقلوا إلى إسرائيل خلال العام 2015 بعد هجوم شارلي إيبدو، لافتة إلى أن أعداد اليهود الفرنسيين المنتقلين إلى إسرائيل تضاعف مرتين خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وأوضح التقرير أن 3300 يهودي فرنسي انتقل إلى إسرائيل في العام 2013 مقارنة بـ1900 يهودي فقط انتقلوا في العام 2011.

وقارن التقرير معدلات انتقال اليهود إلى إسرائيل في فرنسا مع بريطانيا التي شهدت انتقال 774 يهوديا بريطانيا فقط إلى إسرائيل في العام 2015، أي أقل من عُشر اليهود المنتقلين من فرنسا في العام ذاته. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقرير: اليهود يغادرون فرنسا بأرقام قياسية بعد هجوم متجر الكوشر وشارلي إيبدو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}