البحرية الإيرانية: أمريكا "العدوة" تتجسس على دفاعنا لأنها لا تصدق قدراتنا.. ولن نسمح لها بمعرفة تكتيكاتنا الحربية

البحرية الإيرانية: أمريكا "العدوة" تتجسس على دفاعنا

العالم
آخر تحديث الخميس, 28 يناير/كانون الثاني 2016; 10:17 (GMT +0400).
البحرية الإيرانية: أمريكا "العدوة" تتجسس على دفاعنا لأنها لا تصدق قدراتنا.. ولن نسمح لها بمعرفة تكتيكاتنا الحربية

طهران، إيران  (CNN)-- اتهم قائد سلاح البحرية الإيرانية، الأميرال حبيب الله سياري، واشنطن بمحاولة التجسس على قدرات طهران الدفاعية، بعد حادثة اقتراب سفينة تابعة للبحرية الأمريكية وطائرة مقاتلة من منطقة "مناورات الولاية 94" للتدريبات البحرية الإيرانية، الأربعاء، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية شبه الرسمية "تسنيم".

وقال سياري إن هدف المقاتلة والسفينة "كان الحصول على معلومات خاصة" بالمناورات الدفاعية للبحرية الإيرانية، مشددا على أن أمريكا التي وصفها بأنها "عدوة" إيران تسعى للتحقق من قدرات دولته العسكرية، قائلا: "يبدو أن أعداءنا لا يصدقون قدراتنا الدفاعية لذا يحاولون معرفة تكتيكاتنا وأهدافنا،" على حد تعبيره.

اقرأ.. البحرية الإيرانية تطرد سفينة وطائرة مقاتلة أمريكيتان بعدما اقتربتا من منطقة أمنية في مضيق هرمز

وأكد الأميرال الإيراني توقع دولته لمحاولات تجسس أمريكا على القوات العسكرية الإيرانية، قائلا: "توقعنا اقتراب الأسطول الأمريكي من منطقة المناورات لجمع المعلومات الخاصة بالعمليات القتالية،" وردا على اقتراب السفينة والمقاتلة وجهت طائرة دورية حراسة إيرانية تحذيرا أوليا، ثم وجهت "مدمرة البرز" إنذارا ثانيا يحذر بـ"الحفاظ على مسافة السلامة من منطقة إطلاق الصواريخ والطوربيدات الرسمية." 

أيضا.. كيري يشكر إيران على إطلاق سراح البحارة الأمريكيين.. ويشيد بدور الدبلوماسية في حل الأزمة

وأرغمت البحرية الإيرانية السفينة والمقاتلة الأمريكيتان على مغادرة المنطقة، وفق ما زعمه الأميرال، قائلا: "إن الأسطول الأمريكي والوحدات الجوية التابعة للقوات الأمريكية انسحب فور استلام هذين الإنذارين."

قد يهمك.. الحرس الثوري الإيراني: ظريف طالب أمريكا بالاعتذار عن "انتهاك" بحارتها مياه إيران وتكديرهم أمن المنطقة

وأضاف سياري: "إن سلاح البحر في الجيش قام بتطهير منطقة المناورات التي يتم فيها استخدام مختلف أنواع الأسلحة والمعدات الحربية والصواريخ والطوربيدات المحسنة، كي لا تواجه السفن التجارية والعسكرية في هذه المنطقة أي مشكلة وفق الأعراف الدولية التي تنص على ذلك،" حسبما نقلت الوكالة الإيرانية على لسانه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البحرية الإيرانية: أمريكا العدوة تتجسس على دفاعنا لأنها لا تصدق قدراتنا.. ولن نسمح لها بمعرفة تكتيكاتنا الحربية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}