"أطباء بلا حدود": 16 شخصا ماتوا جوعا في مضايا السورية منذ وصول قوافل مساعدات الأمم المتحدة

"أطباء بلا حدود": 16 شخصا ماتوا جوعا في مضايا

الحرب السورية
نُشر يوم السبت, 30 يناير/كانون الثاني 2016; 05:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
"أطباء بلا حدود": 16 شخصا ماتوا جوعا في مضايا السورية منذ وصول قوافل مساعدات الأمم المتحدة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" عن مصرع 16 شخصا من الجوع في بلدة مضايا السورية، منذ وصول قوافل مساعدات الأمم المتحدة في وقت سابق من يناير/ كانون الثاني الجاري.

شاهد.. شعب مضايا المنسيّ بين معاناة الجوع والمرض والإغاثات الضئيلة.. إلى متى؟

قال برايس دي لو فينغني، مدير منظمة "أطباء بلا حدود"، في بيان صحفي: "من غير المقبول تماما أن الناس لا تزال تموت جوعا، وأن الحالات الطبية الحرجة لا تزال في المدينة عندما كان ينبغي نقلها منذ أسابيع،" مضيفا: "هناك بين 1.5 ومليوني شخص عالق في الحصار الذي تفرضه قوات التحالف الذي تقوده الحكومة السورية."

أيضا.. أطفال بلدة مضايا السورية يموتون جوعاً

وكان مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبرين، قد أعلن في وقت سابق من الشهر الحالي أن هناك المئات من السوريين على حافة الموت في بلدة مضايا ويحتاجون إلى نقلهم فورا لإنقاذ حياتهم. مضيفا أنه يجب نقل 400 سوري فورا من البلدة السورية المحاصرة لتلقي الرعاية الصحية بسبب تدهور حالتهم نتيجة الجوع الذي يعاني منه أهالي تلك البلدة.

قد يهمك.. مغردون يهاجمون: "حزب الله يقتل مضايا جوعا".. والمرصد السوري يعلن عن وفاة 23 شخصا في البلدة السورية

وكانت الأمم المتحدة أعلنت، في 11 يناير/ كانون الثاني الجاري، وصول قافلة مساعدات غذائية إنسانية تتكون من 44 شاحنة إلى بلدة مضايا، وفي 14 من ذات الشهر، أعلنت المنظمة إرسال شحنة أخرى تتكون من 50 شاحنة تحمل الطحين والأدوية والبطانيات والملابس الشتوية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أطباء بلا حدود: 16 شخصا ماتوا جوعا في مضايا السورية منذ وصول قوافل مساعدات الأمم المتحدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}