بعد أنباء انتهاك مقاتلة روسية لأجواء تركيا.. أردوغان: اختراق لمجال "الناتو" الجوي.. ومواصلة موسكو للانتهاكات سيضطرها لتحمل العواقب

أردوغان: اختراق روسيا لمجالنا الجوي خرق لـ"الناتو"

العالم
آخر تحديث الأحد, 31 يناير/كانون الثاني 2016; 02:42 (GMT +0400).

أنقرة، تركيا (CNN)—قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن اختراق طائرة روسية للمجال الجوي التركي يعتبر خرقا للمجال الجوي لحلف شمال الأطلسي أو ما يُعرف بـ"ناتو،" وذلك في تعليق جاء بعد إعلان أنقرة عن هذا الخرق، مساء السبت.

ونقلت وكالة انباء "الاناضول التركية" شبه الرسمية على لسان أردوغان قوله: "انتهكت مقاتلة تابعة لسلاح الجوي (الروسي) ظهيرة أمس مجالنا الجوي، ونعتبر هذا الانتهاك الذي وقع رغم التحذيرات التي وجهت باللغتين الروسية والانكليزية، نتيجة جهود موسكو الرامية لتصعيد الأزمة بالمنطقة."

وتابع قائلا: "إن روسيا إذا واصلت انتهاكاتها لسيادة تركيا ستكون مضطرة لتحمل العواقب،" مشددا على أن انتهاك المقاتلة الروسية للمجال الجوي التركي، هو انتهاك لمجال "الناتو"، وأن الحلف يتابع هذا الموضوع.

وذكر أن وزارة الدفاع الروسية نفت الاتهامات التركية، حيث قال المتحدث باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف إنها "دعاية لا أساس لها"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "ريا نوفوستي" الروسية الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد أنباء انتهاك مقاتلة روسية لأجواء تركيا.. أردوغان: اختراق لمجال الناتو الجوي.. ومواصلة موسكو للانتهاكات سيضطرها لتحمل العواقب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}