يونيسيف لـCNN: الصراع في اليمن قتل وجرح حوالي ألف طفل في العام الماضي

يونيسيف لـCNN: الصراع في اليمن قتل وجرح حوالي ألف طفل في 2015

فقط على CNN
نُشر يوم الأحد, 31 يناير/كانون الثاني 2016; 07:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 17 اغسطس/آب 2016; 03:37 (GMT +0400).
يونيسيف لـCNN: الصراع في اليمن قتل وجرح حوالي ألف طفل في العام الماضي

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشفت ممثلة منظمة الأمومة والطفولة التابعة للأمم المتحدة (يونيسيف) في اليمن، جوليين هارنيس، أن الصراع الذي اجتاح الدولة تسبب بشكل مباشر في مصرع وإصابة حوالي ألف طفل سواء من الأوضاع الاقتصادية المتردية في الدولة أو الغارات الجوية والاقتتال بين الأطراف المنخرطة في النزاع، وذلك خلال مقابلة حصرية مع شبكة CNN.

إذ قالت هارنيس: "الوضع في اليمن صعب للغاية، فالصراع يقتل الأطفال. وشهدنا في العام الماضي مصرع 932 طفلا الذين إما قتلوا أو جرحوا نتيجة للقتال. كما تسبب في تدمير الخدمات الصحية، مما أدي إلى وفيات الأطفال من أمراض يمكن الوقاية منها بسهولة، فضلا عن تدمير الخدمات التعليمية."

اقرأ.. اليونيسيف تؤكد مقتل 279 طفلاً خلال 10 أسابيع من المعارك في اليمن

وأكدت هارنيس أن الصراع الحالي أعاد الأوضاع في الدولة إلى عقود مضت، وأثر سلبيا على الجهود التي بذلتها منظمتها في اليمن منذ 50 عاما، مشيرة إلى أن الكثير من الفظائع التي يعاني منها الشعب، وخاصة الأطفال والنساء، يُمكن منعها بسهولة لكن الحرب التي مزقت الدولة تحول دون وصول الشعب إلى ما يحتاجه من علاج وغذاء.

أيضا.. منظمتان دوليتان: غارات "عاصفة الحزم" على المطارات اليمنية أعاقت إيصال المساعدات الإنسانية

وأضافت هارنيس: "الصراع والغارات الجوية يقتل الأطفال في أنحاء البلد، ولكن الأسوأ هو الانهيار الاقتصادي الذي تعاني منه الدولة، والذي يُصعّب إدخال الأدوية والغذاء والوقود إلى الدولة،" متابعة: "كل ذلك يؤثر على البلد، حتى المناطق التي هي سلمية نسبيا ولا يمسها الصراع بشكل مباشر."

وشددت ممثلة الـ"يونيسيف" على أن "الأطفال يموتون من أمراض يمكن الوقاية منها بسهولة بسبب الحالة الاقتصادية المتردية إثر الصراع." وقالت هارنيس: "من المخيب للآمال للغاية أن اليمنيين والدول الأجنبية المنخرطة في النزاع لم يستطيعوا التوصل إلى تسوية أفضل."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"يونيسيف لـCNN: الصراع في اليمن قتل وجرح حوالي ألف طفل في العام الماضي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}