بعد قرار إغلاقها.. هذا ما فعله صحفيو "الجزيرة أمريكا" بحثا عن العمل

العالم
نشر
بعد قرار إغلاقها.. هذا ما فعله صحفيو "الجزيرة أمريكا" بحثا عن العمل

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- ماذا تفعل لو كنت صحفيا تواجه البطالة؟ إذا كنت أحد موظفي موقع قناة "الجزيرة أمريكا"، يُمكنك أن تؤسس موقعا خاصا بك على شبكة الإنترنت.

بعد أكثر من أسبوعين على إعلان قناة "الجزيرة أمريكا" قرار إغلاقها في أبريل/ نيسان المقبل، كشف موظفون في القناة عن موقع جديد باسم "bestofajam.com"، وهو موقع أنيق يضم لمحات عن قرابة الـ50 عاملا الذين سيكونون قريبا عاطلين عن العمل. ويُظهر الموقع السير الذاتية وإنجازات موظفي "الجزيرة أمريكا"، الذين بدأ بعضهم بالبحث عن عمل.

اقرأ.. بعد شرائها بنصف مليار دولار.. مصادر لـCNN: إغلاق "الجزيرة أمريكا" في أبريل المقبل

وجاء على صفحة الموقع: "أنتجنا الآلاف من القصص المؤثرة، ومع حلول إغلاق الشركة، تعرفوا على بعض أفضل أعمالنا بينما نبحث عن فرص جديدة." 

وعلم 700 موظفا بقرار الإغلاق خلال اجتماع طارئ للعاملين بالقناة، وعند إطلاق الموقع، الاثنين، ساعد عشرات الصحفيين في نشره وحث أرباب العمل المحتملين على النظر إلى مواهب الصحفيين الذين يبحثون عن عمل. 

وبدأت قناة "الجزيرة أمريكا" عام 2013 بعد شراء شبكة الجزيرة القطرية لقناة "Current TV" من نائب الرئيس الأمريكي الأسبق آل غور بمبلغ 500 مليون دولار. ويبدو أن تراجع أسعار النفط مع المشاكل التي تواجهها "الجزيرة أمريكا" ساهم في اتخاذ الشبكة التي تمتلكها الحكومة القطرية قرار إغلاق القناة.

نشر