خبر عاجل

Close
وكالة الأنباء المصرية الرسمية: 85 قتيلا في هجوم على مسجد الروضة شمال سيناء

برلمانّي روسي سابق: انتصارات نظام الأسد سترغم المعارضة السورية على التفاوض وعلى السعودية وتركيا تقبل ذلك

برلمانّي روسي سابق: انتصارات الأسد سترغم المعارضة السورية على التفاوض

العالم
نُشر يوم الخميس, 04 فبراير/شباط 2016; 06:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
برلمانّي روسي سابق: انتصارات نظام الأسد سترغم المعارضة السورية على التفاوض وعلى السعودية وتركيا تقبل ذلك

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال عضو سابق في البرلمان الروسي، سيرغي ماركوف، إن نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، بدعم من القوة العسكرية في موسكو، يحرز انتصارات مهمة في الحرب الأهلية السورية، واعتبر ذلك تحولا من شأنه إجبار المعارضة على التفاوض.

وجاءت تصريحات ماركوف بعد إعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، الأربعاء، "تعليق" محادثات جنيف التي تهدف إلى حل مشكلة الحرب في سوريا، موضحا أن "الظروف المأساوية على الأرض في سوريا" تُجّرد المحادثات من "أي معنى". إذ صعّدت روسيا دعمها العسكري في الأيام الأخيرة، وذلك من خلال غاراتها الجوية لدعم هجوم الحكومة السورية على مدينة حلب.

اقرأ.. جيش النظام السوري: فككنا الحصار عن حلب وكبدنا "جبهة النصرة" و"داعش" خسائر في عدة مناطق

وأخبر ماركوف، النائب السابق في حزب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الزميلة كريستيان أمانبور، أن على تركيا والمملكة العربية السعودية، اللتان تدعمان علنا ​​المعارضة السورية، تقبل اضطرارهم للتفاوض، مضيفا أنه مع مرور الوقت ستزداد انتصارات الأسد.

كما اتهم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، التدخل العسكري الروسي في سوريا بمسؤولية انهيار المحادثات، قائلا: "إنه أمر مثير للقلق للغاية، أن الخطوات الأولى للمحادثات قوضت بسبب النقص المستمر في المساعدات الإنسانية، والزيادة المفاجئة للقصف الجوي والنشاطات العسكرية داخل سوريا،" وذلك في مؤتمر للتبرعات لسوريا في لندن، الخميس.

أيضا.. رياض حجاب: لن نعود لجنيف دون تحقيق مطالب الشعب الإنسانية.. وروسيا وإيران تتبعان سياسة الأرض المحروقة في سوريا

وكانت قوات الجيش السوري التابعة لنظام الرئيس بشار الأسد بشن هجوم عسكري بدعم جوي روسي، في شمال مدينة حلب، الأربعاء، ما مكّنه من السيطرة على مواقع استراتيجية هناك. وأثار ذلك استنكار المعارضة السورية التي طالبت بوقف "تصعيد عمليات النظام العسكرية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"برلمانّي روسي سابق: انتصارات نظام الأسد سترغم المعارضة السورية على التفاوض وعلى السعودية وتركيا تقبل ذلك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}