رياض حجاب: لن نعود لجنيف دون تحقيق مطالب الشعب الإنسانية.. وروسيا وإيران تتبعان سياسة الأرض المحروقة في سوريا

رياض حجاب: لن نعود لجنيف دون تحقيق مطالب الشعب الإنسانية

العالم
آخر تحديث الخميس, 04 فبراير/شباط 2016; 01:41 (GMT +0400).
رياض حجاب: لن نعود لجنيف دون تحقيق مطالب الشعب الإنسانية.. وروسيا وإيران تتبعان سياسة الأرض المحروقة في سوريا

جنيف، سويسرا (CNN)-- أعلن رئيس الوزراء السوري المنشق ورئيس اللجنة العليا للمفاوضات، رياض حجاب، الأربعاء، أن وفد المعارضة السورية سيغادر المدينة السويسرية جنيف، بعد إعلان مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، تعليق المحادثات لمدة ثلاثة أسابيع، وأكد حجاب أن المعارضة لن تعود دون تحقيق مطالب الشعب السوري الإنسانية.

وناشد حجاب المجتمع الدولي بالعمل لوقف ما وصفه بـ"جرائم النظام"، قائلا إن نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، وحليفته روسيا، "لا يؤمن بالحل السلمي"، مضيفا: "النظام وحلفاؤه كثفوا القصف وصعّدوه بشكل عنيف جدا، وتشهدون ما يحصل في سوريا من اتباع سياسة الأرض المحروقة من قبل القوات الروسية والقوات الإيرانية، إذ ضاعفوا غاراتهم بشكل مذهل."

اقرأ.. بعد الاجتماع مع دي مستورا.. المعارضة السورية: هناك 18 نقطة محاصرة بالبلاد.. وأولويتنا رفع الحصار وإطلاق المعتقلين

وتابع حجاب قائلا إن سلاح الطيران الروسي شن في يوم واحد في منطقة محدودة شمال حلب 215 غارة جوية، استخدم فيها القنابل العنقودية والصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة والغازات السامة، واستهدفت مناطق شملت حمص واللاذقية ودير الزور، كما طالت مخيمات اللاجئين.

أيضا.. مبعوث الأمم المتحدة في رسالة إلى الشعب السوري: لن نخيب آمالكم

وأردف رئيس اللجنة العليا للمفاوضات: "أعتقد أن من يريد حلا سياسيا ويدخل عملية تفاوضية تنتج انتقالا سياسيا للسلطة، لا يتبع هذه السياسة، سياسة القتل والتصعيد من خلال القصف بالطيران أو القصف المدفعي أو سياسة الحصار الجائر الذي يقوم به النظام وحلفاؤه." واتهم حجاب النظام السوري بمحاولة إفشال المفاوضات كما فعل في جولة محادثات جنيف في 2014، على حد قوله. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رياض حجاب: لن نعود لجنيف دون تحقيق مطالب الشعب الإنسانية.. وروسيا وإيران تتبعان سياسة الأرض المحروقة في سوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}