الأمين العام للناتو: الغارات الروسية بسوريا تقوض جهود الحل.. وانتهاك أجواء تركيا تحد لنا

الأمين العام للناتو: الغارات الروسية بسوريا تقوض جهود الحل

العالم
نُشر يوم الجمعة, 05 فبراير/شباط 2016; 02:28 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
الأمين العام للناتو: الغارات الروسية بسوريا تقوض جهود الحل.. وانتهاك أجواء تركيا تحد لنا

بروكسل، بلجيكا (CNN)— انتقد الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي (ناتو)، ينس شتولتنبرغ، الجمعة، الغارات الروسية في سوريا والتي قال إنها تستهدف المعارضة السورية، مؤكدا أن هجمات الجيش الروسي تقوض الجهود الدولية في مباحثات السلام، في إشارة إلى محادثات جنيف التي تم تعليقها لمدة ثلاثة أسابيع دون ظهور أي نتائج ملموسة أو اتخاذ قرارات بشأن الأزمة السورية.

قد يهمك.. موسكو تتوعد: أي إجراءات غير ودية من أمريكا أو الناتو ستلقى ردا مناسبا

وقال شتولتنبرغ قبل الاجتماع غير الرسمي لوزراء الدفاع الأوروبيين في عاصمة هولندا، أمستردام: "يدعم الناتو بشدة جميع الجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسي سلمي تفاوضي للصراع في سوريا. ولكن ما رأيناه هو أن الضربات الجوية الروسية المكثفة، التي تستهدف بشكل أساسي القوات المعارضة في سوريا، تقوّض الجهود التي تهدف إلى إيجاد حل سياسي للصراع."

اقرأ.. أمين عام الناتو السابق لـCNN: يجب إرسال قوات برية لسوريا ومشاركة السعودية وتركيا وإيران بالقتال ضرورية

وأضاف الأمين العام للناتو: "علاوة على ذلك، فإن زيادة النشاط الجوي الروسي في سوريا يتسبب أيضا في زيادة التوتر وانتهاكات لمجال تركيا الجوي،" في إشارة إلى زعم أنقرة انتهاك مقاتلة روسية مجالها الجوي في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، في حين تنفي موسكو وقوع ذلك. وتابع: "ويخلق ذلك المخاطر والتوتر، وبالطبع يُشكل تحديا للناتو، لأنها انتهاكات للمجال الجوي التابع للحلف."

أيضا.. بعد أنباء انتهاك مقاتلة روسية لأجواء تركيا.. أردوغان: اختراق لمجال "الناتو" الجوي.. ومواصلة موسكو للانتهاكات سيضطرها لتحمل العواقب

كما أكد أن الحشد العسكري الروسي الكبير في سوريا والشرق الأوسط يقلب موازين "التوازن الاستراتيجي" في المنطقة، ودعا إلى "تهدئة التصعيد والتوصل إلى حل سياسي للصراع في سوريا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأمين العام للناتو: الغارات الروسية بسوريا تقوض جهود الحل.. وانتهاك أجواء تركيا تحد لنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}