آخر ما نشره الطالب الإيطالي قبل ظهور جثته بآثار تعذيب في مصر.. مقال يهاجم "قمع نظام السيسي" لنقابات العمال

آخر ما نشره الطالب الإيطالي قبل ظهور جثته بآثار تعذيب في مصر..

مصر
نُشر يوم الأحد, 07 فبراير/شباط 2016; 01:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
آخر ما نشره الطالب الإيطالي قبل ظهور جثته بآثار تعذيب في مصر.. مقال يهاجم "قمع نظام السيسي" لنقابات العمال

صورة للسفير الإيطالي بمصر، ماوريتسيو مساري، عند وصوله في 4 فبراير/ شباط 2016 إلى المشرحة حيث كان جسد الطالب الإيطالي المصروع، جوليو ريغيني.

القاهرة، مصر  (CNN)-- نشر معهد العمل العالمي، وهو منظمة أنشئت في 1997 في مدينة جنيف السويسرية، آخر مقال كتبه الطالب الإيطالي، جوليو ريغيني، الذي فُقد في مصر في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي، وعثرت السلطات المصرية على جثته الأسبوع الماضي. ويتحدث مقال ريغيني، عما يصفه بـ"قمع نظام السيسي" لنقابات العمال بعد الانقلاب العسكري على الرئيس السابق، محمد مرسي.

وكان ريغيني، طالب الدكتوراه بجامعة كامبريدج البريطانية، يجري بحوثا بشأن النقابات العمالية المصرية، وفقا لسيرته الذاتية. ويقول في بحثه إن "قمع واستقطاب نظام السيسي أضعف بشكل جدي" مبادرات نقابات العمال.

اقرأ.. الخارجية الإيطالية تستدعي السفير المصري على خلفية قضية الطالب الإيطالي المفقود منذ 25 يناير

واختتم ريغيني بحثه، قائلا: "في إطار السياق السلطوي والقمعي تحت قيادة الجنرال السيسي، حقيقة أن هناك مبادرات شعبية وعفوية لكسر جدار الخوف، هو في حد ذاته حافز رئيسي للتغيير.. تحد النقابات لحالة الطوارئ ونداءات النظام من أجل الاستقرار الاجتماعي – والذي يبرره بـ’الحرب على الإرهاب‘ – يدل على استجواب جرئ للخطاب الأساسي الذي يستخدمه النظام لتبرير وجوده وقمعه للمجتمع المدني."

وقال أحمد ناجي، كبير المشرفين على القضية لدى النيابة العامة المصرية، لشبكة CNN إن "الفحص الأولي للجثة يشير إلى أن ما حدث لم يكن مصادفة.. ونشتبه في أنه عمل إجرامي." مضيفا أن سكان حي حازم حسن في القاهرة عثروا على الجثة على جانب أحد الطرق، دون بنطال.

وتابع ناجي، قائلا: "كانت هناك كدمات على جميع أنحاء جسده، وتورم في اليدين وجروح في الوجه والرأس.. وكان هناك جرح صغير بأذنه."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"آخر ما نشره الطالب الإيطالي قبل ظهور جثته بآثار تعذيب في مصر.. مقال يهاجم قمع نظام السيسي لنقابات العمال","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}