برلماني روسي: على دمشق مناشدة الأمم المتحدة إذا أرسلت السعودية قوات إلى سوريا

العالم
نشر
روسيا تحتفل بذكرى انتصارها على النازية
20/20روسيا تحتفل بذكرى انتصارها على النازية

محاربون قدامى بانتظار بدء العرض العسكري في ذكرى النصر على النازية بالساحة الحمراء في موسكو 9 مايو/ أيار 2015

موسكو، روسيا (CNN)-- حث رئيس لجنة الدفاع والأمن في البرلمان العلوي التابع لمجلس الاتحاد الروسي، فيكتور أوزيروف، دمشق على مناشدة الأمم المتحدة في حال أرسلت المملكة العربية السعودية قوات برية إلى سوريا بالفعل، لأن أي عملية برية تتطلب موافقة الحكومة السورية، على حد قوله.

اقرأ.. الناطق باسم الكرملين: نراقب الأوضاع بعد إعلان السعودية استعدادها لإرسال قوات إلى سوريا

وقال أوزيروف: "يجب أن يناشدوا الأمم المتحدة"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس" رده عندما سئل عن العواقب المترتبة على هذه العملية. مضيفا أنه على حد علمه، تشارك الطائرات الحربية السعودية والتركية بالفعل في عمليات قتالية في سوريا، على حد تعبيره.

أيضا.. إرسال السعودية قوات لسوريا.. عبدالعزيز الفوزان: عاصفة حزم سوريا.. ومغردون: خطوة أثارت جنون نظام دمشق وحرس إيران

وتابع أوزيروف بأن عملية برية "تتطلب موافقة الحكومة السورية لنشر قوات مسلحة أخرى في أراضيها.. ومن ناحية أخرى، لطالما دعت روسيا إلى تشكيل تحالف مناهض للإرهاب، وهذه الدعوة لا تزال على أجندة أعمالنا. ونحن على استعداد للتعاون مع الدول الأخرى."

قد يهمك.. عاصفة هجومية إيرانية على السعودية بعد إعلان نية التحرك بسوريا.. وجعفري: ستكون رصاصة رحمة للرياض

وأردف موضحا موقفه من الرئيس السوري، بشار الأسد، قائلا: "ولكن إذا كان هذا التحالف لمكافحة الإرهاب سيحدد هدفا سياسيا – وهو استحالة بقاء الأسد في السلطة – فكيف له أن يُنفذ عملية مكافحة إرهاب على أراضي دولة لا يُعترف بقائدها؟ هذا التناقض يدفعنا للشك في مصداقية العملية التي تتحدث عنها السعودية،" على حد زعمه.

نشر