الدفاع الروسية: اتهام الأمين العام للناتو لنا بزيادة التوتر في سوريا تصريح "غبي"

الدفاع الروسية: اتهام الأمين العام للناتو لنا تصريح "غبي"

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 08 فبراير/شباط 2016; 02:06 (GMT +0400).
الدفاع الروسية: اتهام الأمين العام للناتو لنا بزيادة التوتر في سوريا تصريح "غبي"

موسكو، روسيا (CNN)-- هاجم المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، تصريحات الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتينبرغ، حول تقويض هجمات الجيش الروسي للجهود الدولية في مباحثات السلام، واصفا تصريحاته بـ"الغبية،" وذلك في مؤتمر صحفي عُقد الأحد.

اقرأ.. موسكو تتوعد: أي إجراءات غير ودية من أمريكا أو الناتو ستلقى ردا مناسبا

إذ قال كوناشينكوف: " بفضل غارات القوات الجوية الروسية وفي غضون بضعة أشهر، بدأ السوريون يؤمنون بحقيقة أنه من الممكن القضاء على الإرهاب الدولي في بلدهم وبدأوا يفكرون بمستقبل سوريا نتيجة لذلك، وأما فيما يتعلق بتصريحات ستولتينبرغ عن زيادة التوتر في المنطقة بسبب الوجود الروسي، فإنها لا تدل إلا على الغباء،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "سبوتنيك".

أيضا.. الأمين العام للناتو: الغارات الروسية بسوريا تقوض جهود الحل.. وانتهاك أجواء تركيا تحد لنا

وانتقد كوناشينكوف دول حلف الشمال الأطلسي، قائلا: " بلدان الناتو دون سواها، وقبل ظهور الطيران الروسي في أجواء سوريا، تظاهرت طيلة ثلاث سنوات بالقضاء على الإرهاب الدولي في هذا البلد. طوال هذه المدة لم يفكر أحد، لا في الغرب، ولا في بروكسل حصرا بأي مفاوضات في سوريا، بل كان يتم استيضاح الموعد النهائي لانهيار سوريا."

قد يهمك.. أمين عام الناتو السابق لـCNN: يجب إرسال قوات برية لسوريا ومشاركة السعودية وتركيا وإيران بالقتال ضرورية

وكان شتولتنبرغ قد قال قبل الاجتماع غير الرسمي لوزراء الدفاع الأوروبيين في عاصمة هولندا، أمستردام، الجمعة: "يدعم الناتو بشدة جميع الجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسي سلمي تفاوضي للصراع في سوريا. ولكن ما رأيناه هو أن الضربات الجوية الروسية المكثفة، التي تستهدف بشكل أساسي القوات المعارضة في سوريا، تقوّض الجهود التي تهدف إلى إيجاد حل سياسي للصراع."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الدفاع الروسية: اتهام الأمين العام للناتو لنا بزيادة التوتر في سوريا تصريح غبي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}