روسيا: "اختلافات تكتيكية" مع مصر حول التحقيق في سقوط الطائرة الروسية بسيناء.. وخبراؤنا هم من يضمن التوّصل إلى نتيجة

العالم
نشر
روسيا: "اختلافات تكتيكية" مع مصر حول التحقيق في سقوط الطائرة الروسية بسيناء.. وخبراؤنا هم من يضمن التوّصل إلى نتيجة

موسكو، روسيا (CNN)-- كشف السفير الروسي في مصر، سيرغي كيربيتشينكو، الاثنين، عن "اختلافات تكتيكية" بين القاهرة وموسكو حول ملابسات التحقيق في قضية تحطم الطائرة الروسية "متروجت" في سيناء في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والذي أودى بأرواح 224 شخصاً كانوا على متن الطائرة.

اقرأ.. بوتين: فحص حطام الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء وصل المرحلة الأخيرة

وقال السفير في حوار مع وكالة أنباء "ريا نوفوستي" الروسية الرسمية، إن "الاختلافات الموجودة بين الجانبين تتعلق بكيفية إجراء التحقيق وإحراز التقدم خلاله، ولكن أعتقد أن هذه النقاط الخلافية لا تحمل طابعا مبدئيا، إذ تنبع من الرغبة المشتركة للتوصل إلى نتيجة محددة".

أيضا.. بعد الصفعات المتتالية وضربات الإرهاب.. هل ذهب "العصر الذهبي" للسياحة المصرية بلاعودة؟

وأشاد كيربيتشينكو بالخبراء الروس واصفا إياهم بـ"القوة الأساسية" وراء التحقيق، ومؤكدا على أن مشاركة الطرف الروسي هو ما يضمن لهم الوصول إلى نتيجة، على حد قوله.

أيضا.. رئيس المصرية للمطارات لـCNN: لم يتم اعتقال أي موظف في التحقيقات الجارية حول إسقاط الطائرة الروسية

وأضاف السفير الروسي: "مصر وافقت على معظم التوصيات الروسية لرفع مستوى الأمن في مطارات البلاد. كما لا يستبعد الجانب المصري وجود خبراء أمن من روسيا في مناطق التفتيش في المطارات عند الضرورة،" وذلك في إشارة إلى إعلان رئيس مجلس النواب الروسي (دوما)، سيرجى ناريشكين، الشهر الماضي، أن دولته تدرس استئناف الرحلات السياحية إلى مصر.

نشر