بعد خسائر بـ6 مليارات جنيه إثر سقوط الطائرة الروسية في سيناء.. موسكو تعطي بصيص أمل بعودة سياحها لزيارة مصر

موسكو تعطي بصيص أمل بعودة سياحها لزيارة مصر

مصر
آخر تحديث الأحد, 31 يناير/كانون الثاني 2016; 05:04 (GMT +0400).
بعد خسائر بـ6 مليارات جنيه إثر سقوط الطائرة الروسية في سيناء.. موسكو تعطي بصيص أمل بعودة سياحها لزيارة مصر

موسكو، روسيا (CNN) -- أعلن رئيس مجلس النواب الروسي (دوما)، سيرجى ناريشكين، السبت، أن دولته تدرس معاودة السماح للروس بالرحلات السياحية إلى مصر، بعد حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والذي أودى بأرواح 224 شخصاً كانوا على متن الطائرة.

اقرأ.. بوتين: فحص حطام الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء وصل المرحلة الأخيرة

وتأتي تصريحاته بعد زيارة وفد برلماني روسي، إلى القاهرة، حيث أبلغ ناريشكين الصحفيين في مصر أن مسألة عودة السياح الروس إلى مصر قد تجد الحل قريبا، حسبما نقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية. وفي حوار آخر مع مقدم برنامج روسي، أعاد رئيس الدوما التأكيد على إمكانية مزاولة الرحلات السياحية الروسية إلى مصر، مُشيدا باتخاذ السلطات المصرية "الإجراءات الأمنية اللازمة في شوارع القاهرة وميادينها ومطارها،" حسبما ذكرت الوكالة.

أيضا.. بعد الصفعات المتتالية وضربات الإرهاب.. هل ذهب "العصر الذهبي" للسياحة المصرية بلاعودة؟

ويأتي هذا الإعلان في وقت حرج للسياحة المصرية، إذ أعلن محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، أن خسائر القطاع إثر حادث الطائرة الروسية منذ بداية نوفمبر/ تشرين الثاني، بلغت نحو 6 مليارات جنيه، حسبما نقلت بوابة "الأهرام" شبه الرسمية على لسانه، الخميس. وأضاف فودة أن مدينة شرم الشيخ هي الأكثر تضررا إذ كانت تستقبل 35 ألف سائح من روسيا وإنجلترا أسبوعيًا غير الجنسيات الأخرى، حسبما نقلت البوابة.

قد يهمك.. موسكو: تفجير إرهابي أسقط الطائرة الروسية في سيناء.. وبوتين يتعهد بـ "ملاحقة ومعاقبة المجرمين"

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قرر في الـ6 من نوفمبر/ تشرين الثاني، تعليق الرحلات الجوية إلى مصر، بعد توصية من جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، وقررت عديد من خطوط الطيران الأجنبية، ضمنها الخطوط البريطانية، أيضا توقيف رحلاتها إلى مصر إلى أجل غير مسمى.

أيضا.. رئيس المصرية للمطارات لـCNN: لم يتم اعتقال أي موظف في التحقيقات الجارية حول إسقاط الطائرة الروسية

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس السياحة والسفر العالمي، ديفيد سكاوسيل، في أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إن السياحة المصرية تعاني من انتشار الاعتقاد العام بأن السياح مستهدفون بشكل مباشر في مصر. علما أن جماعة "ولاية سيناء" الموالية لتنظيم "داعش" أعلنت مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة، وأعلنت روسيا في نوفمبر/تشرين الأول الماضي عن وجود دليل على سقوطها نتيجة قنبلة، ورجح مسؤولون أمريكيون نظرية التفجير الإرهابي، إلا أن القاهرة نفت التوصل لدليل قاطع حول ذلك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد خسائر بـ6 مليارات جنيه إثر سقوط الطائرة الروسية في سيناء.. موسكو تعطي بصيص أمل بعودة سياحها لزيارة مصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}