تقارير: كوريا الشمالية تعدم رئيس أركان جيشها

تقارير: كوريا الشمالية تعدم رئيس أركان جيشها

العالم
آخر تحديث الخميس, 11 فبراير/شباط 2016; 11:43 (GMT +0400).
استعراض لجيش كوريا الشمالية في بيونغ يانغ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أعدمت كوريا الشمالية قائدا عسكريا بتهم تتعلق بـ"تشكيل حزب سياسي، وسوء استخدام السلطة، والفساد،" وفقا لمسؤول كوري جنوبي.

ورفض المسؤول الكوري الجنوبي، الذي فضل عدم ذكر اسمه، تقديم معلومات أكثر حول طريقة إعدام الجنرال ري يونغ-جيل، رئيس أركان الجيش في كوريا الشمالية.

وعين ري في هذا المنصب عام 2013، وفقا لوكالة يونهاب للأنباء في كوريا الجنوبية.

وقال مصدر مقرب للوكالة إن ري أعدم الأسبوع الماضي.

وتأتي هذه الأبناء وسط غليان بين الكوريتين إثر إطلاق كوريا الشمالية صاروخا الأحد، والذي تؤكد بيونغ يانغ أنه لأغراض سلمية.

قد يهمك أيضا... مجلس الأمن يندد بصاروخ كوريا الشمالية الباليستي وكيري قلق على أمن أمريكا

تعتبر عملية الإعدام هذه واحدة من سلسلة إعدامات في كوريا الشمالية، ففي مايو/ أيار العام الماضي أعدم هيون يونغ تشول، وزير الدفاع في البلاد آنذاك، بتهمة الخيانة، كما أعدم جانغ سونغ ثايك، عم الرئيس كيم جونغ أون، عام 2013 بتهم تتعلق أيضا بالخيانة العظمى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقارير: كوريا الشمالية تعدم رئيس أركان جيشها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}