الدفاع الروسية تتهم واشنطن بقصف حلب.. وتؤكد: لن نخفي هذه المعلومات بعد الآن

الدفاع الروسية تتهم واشنطن بقصف حلب

العالم
آخر تحديث الخميس, 11 فبراير/شباط 2016; 06:44 (GMT +0400).
الدفاع الروسية تتهم واشنطن بقصف حلب.. وتؤكد: لن نخفي هذه المعلومات بعد الآن

موسكو، روسيا (CNN) -- اتهمت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، الولايات المتحدة بشن غارات على حلب، قائلة إن طائرتين أمريكيتين قامتا الأربعاء بقصف المدينة التي تشهد محاولات حثيثة من قوات النظام لمحاصرتها، مؤكدة أن الطائرات الروسية لم تنفذ عمليات في تلك المنطقة يومها.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، إيغور كوناشنكوف، في بيان: "لم تعمل الطائرات الروسية بالقرب من مدينة حلب، الأربعاء. وكان أقرب أهدافنا إلى المدينة على بعد أكثر من 20 كيلومتر من موقع القصف، حلقت فوق المدينة ذلك اليوم طائرات تابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم ’داعش‘ فقط، طائرات حربية وطائرات بدون طيار."

اقرأ.. البنتاغون يطالب بميزانية 580 مليار دولار لمواجهة التحديات من روسيا وإيران والصين ومحاربة الإرهاب العالمي

وأضاف كوناشنكوف: "كما وعدنا سابقا شركاءنا الأمريكيين، لن نخفي هذه المعلومات بعد الآن. الأربعاء في تمام الساعة 13:55 بتوقيت موسكو، دخلت طائرتا هجوم من طراز A-10 تابعتان لسلاح الجو الأمريكي، المجال الجوي السوري من الأجواء التركية وتوجهتا إلى حلب في غارة قصفتا فيها منشآت بهذه المدينة."

أيضا.. الدفاع الروسية: اتهام الأمين العام للناتو لنا بزيادة التوتر في سوريا تصريح "غبي"

يُذكر أن الجيش الروسي نفذ أكثر من 500 غارة جوية في سوريا ويزعم تدمير ما يقرب من 1900 مرافق "إرهابية" خلال الأسبوع الماضي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية التابعة للدولة "سبوتنيك". وقال كوناشينكوف سابقا إن الغارات الجوية استهدفت حلب واللاذقية وحماه ودير الزور ودرعا وحمص والحسكة والرقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الدفاع الروسية تتهم واشنطن بقصف حلب.. وتؤكد: لن نخفي هذه المعلومات بعد الآن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}