مقاطعات صينية تُقر توفير إجازات مدفوعة للنساء اللاتي تعانين من آلام الدورة الشهرية

مقاطعات صينية تُقر توفير إجازات مدفوعة للنساء اللاتي تعانين من آلام الدورة الشهرية

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 16 فبراير/شباط 2016; 03:29 (GMT +0400).
مقاطعات صينية تُقر توفير إجازات مدفوعة للنساء اللاتي تعانين من آلام الدورة الشهرية

بكين، الصين (CNN)-- أقرت مقاطعة انهوى الصينية، الأحد، لوائح جديدة تسمح للعاملات اللاتي تعانين من آلام الحيض الشديد، بالحصول على إجازة مدفوعة ليوم أو يومين من كل شهر بعد تقديم شهادة طبية. وتوفر مقاطعتي شانشي وهوبي في الصين أيضا هذه الإجازة الخاصة بالنساء.

وهذه ليست المرة الأولى التي تناقش فيها إجازة الحيض مدفوعة الأجر في الصين، والأقاليم الأخرى في المنطقة، بما في ذلك اليابان وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وتايوان، إذ لدى تلك الدول بالفعل قوانين تضمن للمرأة أيام إجازة خلال ذلك الوقت من الشهر.

اقرأ.. نساء العالم يستنكرن "الضريبة الوردية" في أمريكا

ومع ذلك، فإجازة الحيض أمر غير مألوف في معظم الدول الغربية، ولكنها تلاقي اهتماما متزايدا بين النساء ذوات النفوذ في تلك المجتمعات، حيث يحاولن لفت الأنظار إلى القضية.

أيضا.. بالصور.. نساء "حديديات" غيرن العالم وأنقذن حياة الملايين

إحدى هذه النساء، هي الممثلة الأمريكية، لينا دنهام، التي تحدثت علنا في الفترة الأخيرة عن معاناتها الصحية مع مرض "الانتباذ البطاني الرحمي"، وهو مرض مؤلم يرتبط بالحيض، حيث ينمو نسيج بطانة الرحم خارجه.

قد يهمك.. دراسة: النساء يتفوقن على الرجال في مجال البرمجة بشرط...

وفي الوقت نفسه، انتقدت سيدة الأعمال في مجال التكنولوجيا، مارثا لين فوكس، تطبيق شركة "أبل" للصحة لعدم توفير خدمة  كيت لعدم تتبع مواعيد الدورة الشهرية. وبعد ذلك أصُدرت تحديثات في وقت لاحق لتوفر هذه الإمكانية.

وتشير البحوث إلى أنه حول العالم، تعاني واحدة من كل عشرة نساء من تشنجات الحيض، المعروفة طبيا باسم "عسر الطمث"، ما يُعيق أنشطة المرأة اليومية بسبب شدة الألم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقاطعات صينية تُقر توفير إجازات مدفوعة للنساء اللاتي تعانين من آلام الدورة الشهرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}