روسيا تنفي "ادعاءات" قصفها مستشفيات في سوريا: من يتهمنا لا يستطيع إثبات ذلك

روسيا تنفي "ادعاءات" قصفها مستشفيات في سوريا: من يتهمنا لا يستطيع إثبات ذلك

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 16 فبراير/شباط 2016; 04:58 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
روسيا تنفي "ادعاءات" قصفها مستشفيات في سوريا: من يتهمنا لا يستطيع إثبات ذلك

لندن، بريطانيا (CNN)-- نفى الكرملين مسؤولية روسيا عن الهجمات الصاروخية المتعددة على المرافق الطبية والمدارس في سوريا، الاثنين، وأدت إلى مقتل 50 مدنيا على الأقل بينهم نساء وأطفال، وإصابة عشرات آخرين.

اقرأ.. أوغلو يتهم روسيا بقصف مستشفى سوري وقتل 15 شخصا على الأقل

إذ قال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، ديمتري بيسكوف، الثلاثاء، إن موسكو "تنفي بشكل قاطع هذه الادعاءات، لا سيما وأن أولئك الذين يكررون هذه المزاعم يتضح لاحقا عجزهم عن إثبات هذه الاتهامات التي لا أساس لها،" حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "ريا نوفوستي."

أيضا.. اليونيسف تعبر عن "هلعها" من تقارير الهجمات على مرافق صحية بسوريا

وتأتي هذه التصريحات بعدما وصفت تركيا وفرنسا الضربات الصاروخية على المرافق الطبية بأنها "جرائم حرب"، وإعراب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عن قلقه البالغ إزاء ما وصفه بـ"الانتهاك الصارخ للقوانين الدولية،" ما دفعه للشك في التزام بعض الدول بما نوقش في مؤتمر الأمن في ميونيخ 11 فبراير/ شباط.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا تنفي ادعاءات قصفها مستشفيات في سوريا: من يتهمنا لا يستطيع إثبات ذلك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}