حصريا على CNN.. دي مستورا في دمشق: الشعب السوري يطالب بتنفيذ وعود فيينا وميونيخ وجنيف

العالم
نشر
حصريا على CNN.. دي مستورا في دمشق: الشعب السوري يطالب بتنفيذ وعود فيينا وميونيخ وجنيف

دمشق سوريا (CNN)-- أخبر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، شبكة CNN في مقابلة حصرية، الأربعاء، أن الشعب السوري يريد أن يرى "ما يُجرى مناقشته في فيينا وميونيخ وجنيف، يُحدث فرقا في حياتهم على الفور."

قد يهمك.. دي ميستورا: سنعلق محادثات جنيف بشكل مؤقت.. ولا مغزى للنقاش دون مبادرات عملية

وقال ميستورا في مقابلته مع الزميل فريد بليتون في دمشق: "النتيجة النهائية يجب أن تكون وقف أعمال العنف.  لا تحاصر الأحوال الجوية السيئة الشعب، إنه محاصر من قبل بشر يخوضون حربا رهيبة، وبالتالي فإن وقف أعمال العنف أمر بالغ الأهمية، ولكن من أجل التوصل إلى نهاية لهذا الصراع، عليك أن تكون قادرا على الحصول على الطعام والدواء."

اقرأ..بعد تخبط رسائل وأفعال روسيا في سوريا.. واشنطن لموسكو: إما أن تفعلوا ما تدّعون أو تخرسوا

وأعلن ميستورا أنه يتم إيصال الإغاثات إلى ستة أو سبعة بلدات محاصرة في "اختبار" لما نُوقش في ميونيخ. وتابع: "أولا، حجم المساعدات.. هل نحن قادرون على الوصول إلى أكبر عدد من الناس في الأيام والساعات القليلة المقبلة في ستة أو سبع مواقع، تشمل تلك المحاصرة من قبل الحكومة والمعارضة؟"

شاهد..طبيب من حلب لـCNN : الغارات تستهدف المدنيين ومستشفيات الولادة وطرق الإغاثة

واستطرد ميستورا، قائلا: "ثانيا، هل سيكون الوضع كالمعتاد، حيث نواجه العديد من العثرات والضوابط والكثير من البيروقراطية والعديد من الاضرابات أم سيختلف الأسلوب؟.. وأود أن ألقبه بـ’أسلوب ميونيخ‘، هذا سيكون الاختبار."

نشر