بعد مهاجمة واشنطن لتضارب مواقف موسكو في سوريا.. الخارجية الروسية ترد: الكرة في ملعبكم

بعد مهاجمة واشنطن لتضارب مواقف موسكو في سوريا.. الخارجية الروسية ترد: الكرة في ملعبكم

العالم
نُشر يوم الخميس, 18 فبراير/شباط 2016; 09:56 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
بعد مهاجمة واشنطن لتضارب مواقف موسكو في سوريا.. الخارجية الروسية ترد: الكرة في ملعبكم

موسكو، روسيا (CNN) -- قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الأربعاء، إن تنفيذ اتفاق وقف العنف الذي أُعلن في ميونيخ، الجمعة الماضية، هو بيد الولايات المتحدة، وذلك بعد أن هاجمت واشنطن ما وصفته برسائل موسكو المتضاربة بشأن القتال في سوريا، بعد اتهامها القوات الجوية الروسية بالمسؤولية عن سلسلة الهجمات الصاروخية المتعددة على المرافق الطبية والمدارس في سوريا.

وأكد لافروف أن "كل شيء يتعلق بالأمريكيين،" متسائلا: "هل هم على استعداد للتعاون على مستوى الجيش؟" كما أشار إلى أنه دون تعاون روسي أمريكي "لن يطبق شيء،" مضيفا: "الأداة الرئيسية لحل مشاكل الإمدادات الإنسانية، ولا سيما مشاكل الهدنة، تكمن في إقامة تعاون ’ساعي يومي‘، والتنسيق بين العسكريين،" في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية الرسمية "سبوتنيك".

اقرأ.. بعد تخبط رسائل وأفعال روسيا في سوريا.. واشنطن لموسكو: إما أن تفعلوا ما تدّعون أو تخرسوا

كما أعلنت الخارجية الروسية، مناقشة لافروف، مع نظيره المصري، سامح شكري، الأوضاع في سوريا، خلال محادثة هاتفية، الأربعاء. إذ قالت الخارجية: " جرى تبادل للآراء حول عملية التسوية السورية على ضوء القرارات المتخذة خلال اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا في 11 فبراير/ شباط في مدينة ميونيخ الألمانية."

قد يهمك.. روسيا تنفي "ادعاءات" قصفها مستشفيات في سوريا: من يتهمنا لا يستطيع إثبات ذلك

وأضافت الخارجية الروسية: "كما تمت الإشارة إلى السعي المشترك لضمان العمل الفعال للمجموعات في جنيف والتي تم تشكيلها من قبل المجموعة الدولية لدعم سوريا من أجل وقف النار وتحسين الوضع الإنساني في سوريا،" حسبما ذكرت الوكالة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد مهاجمة واشنطن لتضارب مواقف موسكو في سوريا.. الخارجية الروسية ترد: الكرة في ملعبكم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}