تركيا: مقتل 6 جنود أتراك في تفجير استهدف مدرعة عسكرية في ديار بكر

العالم
نشر
تركيا: مقتل 6 جنود أتراك في تفجير استهدف مدرعة عسكرية في ديار بكر

أنقرة، تركيا (CNN) -- قتل ستة جنود أتراك، الخميس، وأصيب آخر بجروح خطيرة في تفجير استهدف سيارة عسكرية مدرعة في محافظة ديار بكر التركية، حسبما أعلنت هيئة الأركان العامة التركية في بيان. وجاء في البيان أن مسلحين من "حزب العمال الكردستاني" زرعوا عبوة ناسفة على الطريق السريع وفجّروها عند مرور السيارة.

اقرأ..تركيا: الأسد هو المسؤول الأول عن هجوم أنقرة.. وحدات حماية الشعب الكردية هي بيدق في يد النظام السوري

ولم تعلن أي جماعة مسؤولية الهجوم، الذي يأتي بعد يوم على التفجير الذي استهدف حافلات عسكرية في أنقرة وتسبب في مقتل 28 شخصا وإصابة 61 آخرين، والذي اتهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري (PYD) وحزب العمال الكردستاني (PKK) بضلوعهما في تنفيذه، في حين نقى قادة الحزبين مسؤولية الهجوم رُغم إشارتهم إلى سخط الأكراد مما وصفوه بـ"المجازر" التي ارتكبتها تركيا في حقهم، على حد تعبيرهم.

شاهد.. السلطات التركية تعلن مقتل 28 شخصا وإصابة 61 في تفجير استهدف حافلات عسكرية في أنقرة

إذ قال أردوغان: "يقول قادة PKK وPYD إنه ليست لهم علاقة بهجوم أنقرة، إلا ان المعلومات التي توصلت إليها وزارة الداخلية التركية وأجهزة مخابراتنا، تظهر ارتباطهم بالهجوم،" مضيفا: "أوقفنا 14 شخصا، وأنا على ثقة أن الأمر لن يقتصر على هؤلاء فقط، فقد بدأنا بفك هذه السلسة، يبدو أنَّ هذا الفعل له امتدادات داخل البلاد وخارجها،" حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية الرسمية "الأناضول".

نشر