كاميرون: استفتاء حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي في 23 يونيو.. والانسحاب يهدد أمننا واقتصادنا

كاميرون: استفتاء حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي في 23 يونيو

العالم
آخر تحديث الأحد, 21 فبراير/شباط 2016; 01:11 (GMT +0400).
1:56

في عام 1951، ما مجموعه ست دول، فرنسا بلجيكا ألمانيا الغربية إيطاليا ولوكسمبورغ وهولندا، توصلت لأول تفاهم بتوحيد صناعة الصلب والفحم، حيث أنشأوا الجماعة الأوروبية للفحم والصلب أو اي سي اس سي، ولاحقاً أنشأوا المؤسسة الاقتصادية الأوروبية في العام 1958 .

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، السبت، أنه سيجري استفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي في 23 يونيو/ حزيران المقبل، مضيفا أنه سوف يدعم بقاء بريطانيا في الاتحاد بعد التوصل إلى اتفاق مع قادة الاتحاد في بروكسل.

وقال كاميرون: "دعوني أكن واضحا الانسحاب من الاتحاد الأوروبي سيهدد اقتصادنا وأمننا القومي.. إنها قفزة إلى المجهول".

بالفيديو: هل يصوت البريطانيون لصالح “Brexit” للخروج من الاتحاد الأوروبي؟

وأضاف: "من يريدون الانسحاب من لا يمكنهم أن يعرفوا ما إذا كانت الشركات البريطانية ستتمكن من دخول السوق الأوروبية الموحدة للتجارة الحرة، وما إذا كانت الوظائف آمنة أو إلى أي مدى سترتفع الأسعار، كل هذا يمثل مخاطر في وقت تسوده حالة من الضبابية".

وتابع: "خطتنا لأوروبا مفيدة وتبرز وضعنا الخاص وتحقق فائدة مزدوجة، ووضعنا الخاص يعني أيضا أننا لن ننضم للقطاعات التي لا تفيدنا"، موضحا: "لن ننضم أبدا لعملة اليورو، ولن نشارك في اتفاقيات الإنقاذ المالي في منطقة اليورو، ولن نكون جزءا من منطقة الحدود المفتوحة أو الجيش الأوروبي".

قد يهمك أيضا: الاتحاد الأوروبي يهدد اليونان بالخروج من "شنغن".. ويمنحها مهلة ثلاثة أشهر لضبط حدودها

وكان رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك أعلن التوصل لاتفاق، في بروكسل، حول الإصلاحات التي طلبتها بريطانيا من أجل بقائها في الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن جميع أعضاء الاتحاد الأوروبي دعموا الاتفاق لبقاء بريطانيا في الاتحاد. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كاميرون: استفتاء حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي في 23 يونيو.. والانسحاب يهدد أمننا واقتصادنا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}