إيران تعتقل والد رجل الأعمال الأمريكي سياماك نامازي.. وزوجته: ابني وزوجي في السجن دون سبب

إيران تعتقل والد رجل الأعمال الأمريكي سياماك نامازي

العالم
آخر تحديث الخميس, 25 فبراير/شباط 2016; 02:00 (GMT +0400).
إيران تعتقل والد رجل الأعمال الأمريكي سياماك نامازي.. وزوجته: ابني وزوجي في السجن دون سبب

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بعد ستة أسابيع من إطلاق السلطات الإيرانية سراح المواطنين الأمريكيين في عملية تبادل الأسرى مع الولايات المتحدة، يبدو أن إيران اعتقلت أمريكيا آخر، باقر نامازي، البالغ من العمر 80 عاما، وهو والد رجل الأعمال الأمريكي سياماك نامازي، الذي اعتُقل في أكتوبر/ تشرين الماضي ولم يكن جزءا من صفقة الشهر الماضي.

قد يهمك.. إيران تستمر في اعتقال مواطنين أمريكيين... ووزير الخارجية الأمريكي يطلب إطلاق سراحهم لـ"أسباب إنسانية"

وقبل اعتقال والده، كان سياماك آخر أسير أمريكي لا يزال محتجزا في إيران. وقالت إيفي نامازي، والدة سياماك وزوجة باقر على صفحتها بموقع "فيسبوك" إن باقر، وهو مسؤول سابق في منظمة "يونيسيف" اعتُقل الاثنين.

اقرأ.. رئيس الاستخبارات الأمريكية يرجّح استغلال طهران محتجزين أمريكيين للضغط على واشنطن

وأضافت نامازي: "لا بد لي من مشاركة هذه الأنباء المروعة والمحزنة، وهي أن باقر اعتقل في طهران في وقت متأخر مساء يوم 22 فبراير/ شباط 2016، وعلى حد ما قيل لي من قبل أولئك الذين احتجزوه أنه نُقل إلى سجن إيفين." وتابعت: "الآن كل من ابني البريء سيامك وزوجي باقر في السجن دون سبب، إنه كابوس لا أستطيع وصفه."

شاهد.. تعرف على الأمريكيين الأربعة الذين أطلقت سراحهم إيران

وتواصلت CNN مع السلطات الإيرانية التي لم تؤكد اعتقال باقر نامازي. واشتكت الزوجة على "فيسبوك" أنها لم تتمكن من الحصول على مزيد من التفاصيل عن زوجها الذي لم يُسمح لمحامي الأسرة برؤيته.  وقالت: "أنا قلقة للغاية حول صحة باقر، فهو رجل عجوز يبلغ من العمر 80 عاما ولديه مرض القلب خطير وغيره من الأمراض التي تتطلب منه أن يأخذ الأدوية الخاصة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران تعتقل والد رجل الأعمال الأمريكي سياماك نامازي.. وزوجته: ابني وزوجي في السجن دون سبب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}