الصين وأمريكا يدا بيد ضد كوريا الشمالية بعد تجاربها النووية والصاروخية الأخيرة

العالم
نشر
الصين وأمريكا يدا بيد ضد كوريا الشمالية بعد تجاربها النووية والصاروخية الأخيرة
01:55
سيناريو مرعب لأمريكا.. كوريا الشمالية سوف تقصف ساحلها الغربي بصواريخ نووية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال دبلوماسي في مجلس الأمن، إن الصين والولايات المتحدة الأمريكية قد اتفقتا على تحضير مسودة قرار من مجلس الأمن يعاقب كوريا الشمالية، على خلفية اختباراتها النووية الأخيرة وخرقها لقرارات سابقة صدرت عن المجلس.

وأضاف المسؤول الدبلوماسي، أن القرار سيكون "الأقسى" على بيونغ يانغ، في حين أكد أن نص القرار ليس متاحا حتى اللحظة لكي توافق جميع الدول على صيغته، ولكن سيتم التصويت عليه من قبل جميع الدول الأعضاء في مجلس الأمن في غضون "أيام معدودة"، حسب تعبيره.

قد يهمك.. بالفيديو: هل تشهد كوريا الشمالية انقلاباً داخلياً على زعيمها الشاب؟

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت في يناير/كانون ثاني الماضي أنها قامت بتجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية، ولكن مسؤولون أمريكيون قد شككوا في صحة هذه الادعاءات، قبل أن يؤكدوا أن بيونغ يانغ قد قامت بتجربة جزئية فاشلة لقنبلة هيدروجينية.

كما أكد البلد الآسيوي - الذي أثار جدلا واسعا بسبب تجاربه النووية - إنه أطلق قمرا صناعيا عبر صاروخ بعيد المدى يسمى بـ "كوانغ ميونغ سونغ."

و.. بالفيديو: مخاوف أمريكية من صواريخ كوريا الشمالية النووية.. هل هو "عرض تسوّق" لإيران؟

وقد قال بيان نشره المتحدث باسم مجلس الأمن، نيد برايس، عن الاجتماع الذي جمع مستشارة الأمن القومي الأمريكي، سوزان رايس، ووزير الخارجية الصيني، وانغ يي، إنهما اتفقا على "على أهمية الرد الدولي المشترك القوي على استفزازات كوريا الشمالية، ما يشمل قرارا لمجلس الأمن يتجاوز حدة القرارات السابقة"، حسب تعبيره.

أيضاً: تبحث عن وجهة سياحة غريبة لإجازتك المقبلة؟ جرّب زيارة إحدى هذه الدول غير الموجودة أصلاً

نشر