الحكومة الصينية تكتم صوت رجل الأعمال الملقب بـ"المدفع" لانتقاده الرئيس الصيني أمام اتباعه الـ37 مليونا على الانترنت

الحكومة الصينية تكتم صوت رجل الأعمال الملقب بـ"المدفع" لانتقاده الرئيس الصيني

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 29 فبراير/شباط 2016; 06:19 (GMT +0400).
الحكومة الصينية تكتم صوت رجل الأعمال الملقب بـ"المدفع" لانتقاده الرئيس الصيني أمام اتباعه الـ37 مليونا على الانترنت

هونغ كونغ، الصين (CNN)-- حذفت الحكومة الصينية حسابات قطب العقارات، رن تشى تشيانغ، على وسائل التواصل الاجتماعي الشعبية، بعد انتقاده ​​الرئيس الصيني شي جينبينغ، علنا. إذ أمرت إدارة الفضاء الالكتروني في الصين، الأحد، شركات التكنولوجيا الصينية "سينا" ​​و"تينسنت" بإغلاق حسابات تشى تشيانغ على مواقعها.

وقال المتحدث باسم وكالة الفضاء الإلكتروني في بيان، جيانغ جون: "الفضاء الإلكتروني ليس خارج القانون، ولا يُسمح لأي شخص استخدام شبكة الإنترنت لنشر معلومات غير قانونية."

اقرأ.. الصين تلوم "مجرمين" على عملية قرصنة معلومات استخباراتيين أمريكيين

وأفادت تقارير بأن تشى تشيانغ، الذي كان لديه 37 مليون متابع على الانترنت، قد نشر تعليقاته في وقت سابق من هذا الشهر، قائلا إن وسائل الإعلام الصينية يجب أن تمثل وتخدم الصالح العام، وليس فقط ما يريده الحزب الشيوعي الحاكم. وجاءت تعليقاته، التي تم حذفها، بعد زيارة تشى تشيانغ لثلاث منظمات للأنباء الرسمية الرئيسية في البلاد، وطالبت بالولاء الشديد للحزب.

قد يهمك.. الصين تلغي الحظر المفروض على ألعاب الفيديو

تشى تشيانغ هو الرئيس السابق لشركة عقارية في بكين تدعى "هوايوان"، ويُعتقد أن له صلات قوية في الأوساط السياسية في العاصمة. إذ هو عضو في الحزب الشيوعي، وعمل لسنوات في لجنة استشارية للحكومة في بكين.

أيضا.. رئيس الصين يخترق القواعد ويمارس المحظور على 1.3 مليار صيني

وشارك تشى تشيانغ منذ فترة طويلة بتعليقات لاذعة على الانترنت، وطالت انتقاداته كل المواضيع من أسعار العقارات إلى السياسة، وأكسبه موقفه الصريح لقب "المدفع."

قد يعجبك.. احتفالات في تايوان بعد انتخاب أول امرأة رئيسة للدولة

ولا يزال قطاع الإعلام الصيني تحت سيطرة الدولة بشكل كبير، ويتم حظر منصات وسائل التواصل الاجتماعي الغربية مثل "فيسبوك" و"تويتر."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحكومة الصينية تكتم صوت رجل الأعمال الملقب بـالمدفع لانتقاده الرئيس الصيني أمام اتباعه الـ37 مليونا على الانترنت ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}