الدفاع الروسية تتلقى أسماء 130 جماعة معارضة موافقة على "وقف الأعمال العدائية" بسوريا.. وتسجل 15 خرقا بـ24 ساعة

الدفاع الروسية تتلقى أسماء 130 جماعة معارضة موافقة على "وقف الأعمال العدائية" بسوريا

الحرب السورية
نُشر يوم الثلاثاء, 01 مارس/آذار 2016; 05:02 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
الدفاع الروسية تتلقى أسماء 130 جماعة معارضة موافقة على "وقف الأعمال العدائية" بسوريا.. وتسجل 15 خرقا بـ24 ساعة

صورة أرشيفية لوزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو.

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الاتفاقيات المسجلة لـ"وقف الأعمال العدائية" في سوريا إلى 38، مؤكدين استمرار المحادثات مع 5 قادة لمجموعات مسلحة أخرى لتوقيع اتفاقيات وقف العنف.

إذ أرسلت واشنطن إلى موسكو لائحة تشمل 61 من جماعات المعارضة المعتدلة السورية، بالإضافة إلى قائمة من 69 مجموعة قيل في وقت سابق إنها وافقت على شروط "وقف الأعمال العدائية،" حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس"، نقلا عن وزارة الدفاع الروسية.

اقرأ.. كيري للأسد: أظهِر قدرا من الأخلاق.. وأدعو الروس والإيرانيين للتأثير على عميلهم ليستوعب المخاطر في سوريا

وجاء في بيان الدفاع الروسية: "تلقى المركز الروسي للتوفيق بين الأطراف المتحاربة في سوريا في 29 فبراير/شباط قائمة أخرى تضم 61 مجموعة، بالإضافة إلى القائمة السابقة التي تلقيناها من الجانب الأمريكي والتي تشمل 69 جماعة من المعارضة المعتدلة التي أعلنت موافقتها على شروط وقف الأعمال العدائية.. وقد بلغ العدد الإجمالي للاتفاقات الموقعة 38،" حسبما ذكرت الوكالة الرسمية.

أيضا.. كيري يلوح بإجراءات أمريكية وروسية للتعامل مع انتهاكات "وقف الأعمال العدائية" بعيدا عن أعين الصحافة

كما أعلنت الوزارة الروسية أن 842 من المسلحين التابعين لـ"جيش الإسلام" و"الجيش السوري الحر" و"لواء اليرموك" وقعوا بيانا لرفض القتال المسلح، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "سبوتنيك".

قد يهمك.. بعد اتهام روسيا بخرق "وقف الأعمال العدائية".. الكرملين: توخوا الحذر عند توجيه الاتهامات المزعومة

وسجل المركز الروسي للتوفيق بين الأطراف المتحاربة في سوريا، الثلاثاء، إنه كان هناك 15 خرقا لاتفاق "وقف الأعمال العدائية" في سوريا، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، وإن أغلبهم وقع في دمشق وحلب وحمص واللاذقية

كما شدد البيان الروسي على أن "القوات الجوية الروسية لم تنفذ غارات على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المعتدلة التي انضمت إلى اتفاقيات السلام وتلتزم بها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الدفاع الروسية تتلقى أسماء 130 جماعة معارضة موافقة على وقف الأعمال العدائية بسوريا.. وتسجل 15 خرقا بـ24 ساعة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}