بريطانيا ترسل جنودا لتدريب السلطات التونسية على حماية حدودها من "داعش"

بريطانيا ترسل جنودا لتدريب السلطات التونسية على حماية حدودها من "داعش"

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 01 مارس/آذار 2016; 03:38 (GMT +0400).
بريطانيا ترسل جنودا لتدريب السلطات التونسية على حماية حدودها من "داعش"

لندن، بريطانيا (CNN) -- أعلن وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، الاثنين، أن دولته ترسل قوات عسكرية إلى تونس لتدريب القوات التونسية على الدوريات المتنقلة والمراقبة، لمنع تسلل عناصر تنظيم "داعش" إلى الدولة.

إذ بعثت بريطانيا فريقا مكون من نحو 20 جنديا في وقت سابق من فبراير/ شباط الماضي، لتدريب القوات التونسية المسؤولة عن مواجهة الحركة غير المشروعة عبر الحدود من ليبيا. ونال التدريب لواء المشاة التونسي الأول، ويشمل الفصول الدراسية والتمارين العملية، التي من شأنها أن تساعد التونسيين على حراسة حدودها البرية بشكل أفضل، وفق ما ذكره البيان الرسمي على موقع الحكومة البريطانية.

اقرأ.. مستشار أوباما العسكري: أمريكا تريد تصعيد عملياتها العسكرية ضد "الآلاف" من عناصر داعش في ليبيا خشية زحفهم إلى أوروبا

وقال فالون: "مع إصرار إرهابيي داعش على استهداف المدنيين الأبرياء في أي مكان في استطاعتهم الوصول إليه، سيساعد هذا التدريب القوات التونسية على رفع مستوى أمن الحدود. ويؤكد التزامنا بالسلام والأمن في المنطقة." وأضاف: "يدرب عساكر بريطانيون القادة العسكريين في اللواء التونسي، وهذه البعثة تتبع عملية التدريب الأمني على الحدود في مقر اللواء التونسي التي أجريت في نهاية العام الماضي."

شاهد.. عندما يكون جيرانك هم داعش... الأمن التونسي يعاني لمكافحة الإرهاب

ويأتي ذلك في إطار تقوية تونس وجودها العسكري والأمني على حدودها مع ليبيا إثر محاولات عناصر تابعة لـ"داعش" التسلل داخل الدولة، كما انهت الحكومة التونسية خلال الشهر الماضي بناء حاجز على طول حوالي 200 كيلومتر من الحدود مع ليبيا، وهو مكون من خندق وحاجز ترابي، مُرفق بأجهزة المراقبة الإلكترونية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بريطانيا ترسل جنودا لتدريب السلطات التونسية على حماية حدودها من داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}