CNN تكشف: القوات الأمريكية الخاصة تعتقل عنصرا بـ"داعش" لأول مرة

CNN تكشف: القوات الأمريكية الخاصة تعتقل عنصرا بـ"داعش" لأول مرة

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 02 مارس/آذار 2016; 10:36 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 09 مارس/آذار 2016; 09:16 (GMT +0400).
CNN تكشف: القوات الأمريكية الخاصة تعتقل عنصرا بـ"داعش" لأول مرة

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قبضت قوات العمليات الخاصة الأميركية على شخص يُشتبه انتمائه لتنظيم "داعش" في شمال العراق، كجزء من فريق استهداف سري للغاية من قوات "دلتا" الخاصة، وهي المرة الأولى التي يُلقي فيها هذا الفريق القبض على عنصر في التنظيم، حسبما علمت شبكة  CNN.

ويخضع المعتقل حاليا للاستجواب من قبل السلطات الأمريكية، ومن المتوقع تسليمه إلى المسؤولين العراقيين في الأيام المقبلة، حسبما أكد مسؤولان أمريكيان قدما التفاصيل لشبكة CNN شريطة عدم الكشف عن هويتهما نظرا لحساسية الموضوع، ولم يُحددا موقع الاستجواب.

اقرأ.. القوات العراقية تعلن إحباط محاولة "داعش" التسلل إلى مناطق في بغداد والعبادي يأمر بتشكيل لجان تحقيق في الواقعة

تم تنفيذ المهمة من قبل قوة التدخل السريع التابعة للبنتاغون، والتي أعلن عنها وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، قائلا في بيان صحفي، الثلاثاء، إن "استعادة السيطرة على الأماكن وتحرير الرهائن من داعش وزرع الخوف في التنظيم حول استهدافه في أي وقت ومكان. والشيء الوحيد الذي سأقوله هو أن قوات تدخل الاستهداف السريع في مواقعها وهي فعالة وقيد التشغيل."

قد يهمك.. الخبر أولا على CNN.. أمريكا وجهت ضربة جوية بوسط الموصل استهدفت مبنى يحتوي على "الملايين" من أموال داعش

واعتقلت القوات العنصر في أول مجموعة من البعثات بعد أن أمضت عدة أسابيع تجمع المعلومات الاستخبارية على الأرض في العراق. والخطة الآن تتمحور حول استخدام تلك المعلومات الاستخباراتية الجديدة التي جُمعت من خلال الغارات وعمليات الاستجواب لتطوير المزيد من بعثات الاستهداف القادمة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"CNN تكشف: القوات الأمريكية الخاصة تعتقل عنصرا بـداعش لأول مرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}