إيران تنتقد: اعتبار مجلس التعاون الخليجي "حزب الله" منظمة إرهابية قرار يخدم الكيان الصهيوني

إيران تنتقد: اعتبار مجلس التعاون الخليجي "حزب الله" منظمة إرهابية قرار يخدم الكيان الصهيوني

العالم
آخر تحديث الخميس, 03 مارس/آذار 2016; 09:16 (GMT +0400).
إيران تنتقد: اعتبار مجلس التعاون الخليجي "حزب الله" منظمة إرهابية قرار يخدم الكيان الصهيوني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أدانت وزارة الخراجية الإيرانية قرار مجلس التعاون الخليجي باعتبار "حزب الله" اللبناني منظمة إرهابية، ووصفت طهران البيان بأنه قرار "غير مسؤول ويخدم الكيان الصهيوني."

إذ قال وكيل الخارجية الإيرانية، مرتضى سرمدي، إن "حزب الله حزب مقاوم ضد كيان الاحتلال الصهيوني، وهو قرار غير مسؤول.. ويأتي في ظل المؤامرة على المقاومة ويخدم الكيان الغاصب للقدس،" في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية شبه الرسمية "تسنيم".

اقرأ.. إيران تدخل على خط الأزمة بين لبنان والسعودية: جاهزون لمساعدة بيروت عسكريا إذا طلبت منا ذلك

وتأتي هذه التصريحات، بعد دخول إيران على خط الأزمة بين لبنان وعدد من الدول الخليجية بعد قرار المملكة العربية السعودية وقف المساعدات العسكرية للجيش اللبناني بسبب مواقف لبنانية مناهضة لها، إذ أعلنت طهران استعدادها لتوفير ما وصفتها بـ"المساعدات" للجانب اللبناني بحال طلبت الحكومة في بيروت ذلك

ومن جانبه، قال رئيس المجلس التنفيذي في جماعة "حزب الله" اللبناني، هاشم صفي الدين، بشأن قرار مجلس التعاون الخليجي، إن "من يكيد للمقاومة عليه أن يعيد النظر في حساباته ورهاناته الخاسرة، وأي جهة تعتدي على المقاومة وتعتبرها إرهابا، تدين نفسها وتفضح نواياها،" على حد تعبيره.

أيضا.. الخارجية اللبنانية ترد على السعودية: نحن أول من بادر بإدانة الاعتداء على بعثتكم في إيران.. والإساءة خارجة عن إرادتنا

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي أعلنت، الأربعاء، عن تصنيف حزب الله "منظمة إرهابية"، بسبب ما اعتبرته دول الخليج "استمرارا للأعمال العدائية التي يقوم بها عناصر تلك الميلشيات لتجنيد شباب دول المجلس للقيام بالأعمال الإرهابية، وتهريب الأسلحة والمتفجرات، وإثارة الفتن، والتحريض على الفوضى والعنف في انتهاك صارخ لسيادتها وأمنها واستقرارها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران تنتقد: اعتبار مجلس التعاون الخليجي حزب الله منظمة إرهابية قرار يخدم الكيان الصهيوني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}