شاهد: لحظة إطلاق النار على الداعية عائض القرني في الفلبين

العالم
نشر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أُصيب الداعية السعودي، عائض القرني، في ذراعه بعد تعرضه لطلق ناري، خلال زيارته إلى الفلبين وعقب إلقائه لمحاضرة هناك، الثلاثاء. وقالت السفارة السعودية في العصمة الفلبينية مانيلا، إن من قام باستهدافه هو مسلح مجهول اقترب من سيارة كانت تقل الداعية وعددا من مرافقيه.

اقرأ.. تقارير: استهداف عائض القرني بمسدس عيار 45 ملم.. ومن المصابين شخصية سعودية

وجاء في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: "إن الشيخ الدكتور عائض بن عبدالله القرني تعرض لطلق ناري خلال وجوده في مدينة زامبوانغا في جمهورية الفلبين التي تبعد عن العاصمة مانيلا ساعة ونصف بالطائرة وذلك أثناء وجوده بالسيارة المقلة له ومرافقيه بعد الانتهاء من إلقاء محاضرة في المدينة، حيث تسلل أحد الجناة بالقرب من السيارة التي يستقلها وأطلق عليه عدة طلقات مما تسبب في إصابته في ذراعه وتم على الفور نقله إلى أحد المستشفيات في مدينة زامبوانغا."

شاهد.. آخر تغريدة للقرني وصور محاضرته بالفلبين قبل أنباء إصابته

واضاف البيان: "عائض القرني كان في زيارة لجمهورية الفلبين بناءً على دعوة شخصية من أحد الجمعيات الدينية في مدينة زامبوانغا.. وأن السفارة قامت على الفور بالتنسيق مع الجهات المختصة في الفلبينية بمباشرة الحادث، كما قامت بإرسال طائرة خاصة لنقل الدكتور عائض القرني ومرافقيه إلى العاصمة مانيلا لاستكمال الفحوصات الطبية."

نشر