"مارس" تسابق الزمن في المغرب لسحب منتجات تحتوي على مواد بلاستيكية

مارس تسابق الزمن بالمغرب لسحب منتجات تحتوي على بلاستيك

العالم
آخر تحديث الجمعة, 04 مارس/آذار 2016; 10:01 (GMT +0400).
شركة "مارس" تسابق الزمن في المغرب لسحب منتجات تحتوي على مواد بلاستيكية

الرباط، المغرب (CNN)— بعد إعلان الشركة الأم عن وجود مواد بلاستيكية في منتجاتها المصنّعة خلال فترة معيّنة، أعلنت شركة "مارس المغرب" أمس الخميس أنها سحبت منتجات "سنيكرز" و"مارس" المعنية بالبلاستيك بنسبة مئة في المئة من كل نقط التوزيع الكبرى، ومن ذلك الأسواق ممتازة.

وقالت الشركة في بلاغ لها إنها عملت بتعاون مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومع شركائها وزبنائها "من أجل إنجاح عملية السحب الوقائي لمنتجات مارس وسنيكرز الهولندية من نقط التوزيع الكبرى كأسواق "مرجان"، و"أسواق السلام" و"كارفور" و"بيم"، وأنها تواصل عملية تجميعها من بقية مراكز البيع.

وطمأنت الشركة المغاربة بأن منتجات "سنيكرز" و"مارس" الموجودة حاليًا في الأسواق الممتازة الكبرى مطابقة للمعاير الخاصة بالجودة، وذلك بعد تخوّف عدد من المستهلكين المغاربة من أن تكون منتجات الشوكولاتة الخاصة بالشركة حاملة لمواد بلاستيكية، خاصة وأن الشركة الأم أكدت أن المغرب يوجد ضمن 55 دولة توّصلت بالمنتجات الضارة.

وكان المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قد دعا المغاربة إلى عدم استهلاك منتجات مارس وسنيكرز، بمجموعة من أحجامها الصغرى والكبرى، التي تنتهي صلاحيتها في الفترة ما بين 4 ديسمبر/كانون الأول 2016 و8 يناير/كانون الثاني 2017، مشيرً إلى أنه يجمع هذه المنتجات، بتعاون مع الشركة، لغرض إتلافها.

وقالت مسؤولة من الشركة لـCNN بالعربية إن المستهلكين المغاربة يمكنهم شراء جميع منتجات سنيكرز ومارس من الأسواق الممتازة الكبرى، بمن فيها شركة أسيما التي لم ترد في البلاغ، بيدَ أن المنتجات التي تباع في المحلات الصغيرة والمتوسطة، لم يتم التأكد تمامًا من خلوها من المنتجات المعنية بقرار الإتلاف، تؤكد المسؤولة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مارس تسابق الزمن في المغرب لسحب منتجات تحتوي على مواد بلاستيكية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}