هل تريد الاطمئنان على صحة أوباما منذ دخوله البيت الأبيض؟ خسارة في الوزن وزيادة في الطول وهذه الأدوية هي التي يتناولها

العالم
نشر
هل تريد الاطمئنان على صحة أوباما منذ دخوله البيت الأبيض؟ خسارة في الوزن وزيادة في الطول وهذه الأدوية هي التي يتناولها

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- فقد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قرابة الثلاثة كيلوغرامات من وزنه، وزاد طوله 1.27 سنتيمترا العامين الماضيين، حسبما أفاد الطبيب في البيت الأبيض، الثلاثاء. وأصدرت معلومات كشف أوباما الطبي علنا من قبل الطبيب الرئاسي، روني جاكسون.

يُظهر ملف أوباما الطبي أن وزنه الحالي هو 79 كيلوغراما، ومؤشر كتلة الجسم هو 22.8 ومعدل ضربات قلبه في حالة الاسترخاء هو 56 نبضة في الدقيقة.

اقرأ.. ميشيل أوباما: "باراك كان كسولاً في الدراسة"

ويُعتبر ذلك تحسنا عن وزنه السابق الذي كان يبلغ 81 كيلوغراما في عام 2014، وفي ذلك الوقت كان طوله 185.42 سنتيمترا، ويُظهر التقرير أنه الآن 186.69 سنتيمترا.

ونتائج فحص اختبارات الرئيس طبيعية، وقال الطبيب إنه بدأ يأخذ دواء "نيكسيوم" لمعالجة أعراض "حمض الجزر"، ويستمر في مضغ علكة "النيكوتين"، لأنه كان يُدخن في السابق.

شاهد.. أوباما يستعرض مواهبه بالغناء مع "بابا نويل".. وعائلة الرئيس تضئ شجرة عيد الميلاد

وقال جاكسون: "لا تزال صحة الرئيس العامة ممتازة وفيها تحسن عن تقييمه الرسمي الماضي،" مضيفا: "التزامه باتباع نظام غذائي صحي وممارسة برنامج رياضي ثابت أدى إلى تحسن كتلة الجسم وانخفاض مستوى الكوليسترول في الدم. وتشير جميع البيانات إلى أن الرئيس حاليا بصحة جيدة للغاية، وأنه سيبقى كذلك طوال مدة رئاسته."

نشر