الجزائر تتسلّم سفينة حربية بقدرات متطوّرة صُنعت في الصين

الجزائر تتسلّم سفينة حربية بقدرات متطوّرة من الصين

العالم
آخر تحديث الجمعة, 11 مارس/آذار 2016; 12:21 (GMT +0400).
الجزائر تتسلّم سفينة حربية بقدرات متطوّرة صُنعت في الصين

الجزائر (CNN)— أعلنت الجزائر عن توصلها بسفينة غراب حربية جديدة تحمل اسم "الفاتح"، لأجل تحديث أسطولها البحري والرفع من قدراتها الدفاعية، بعد رحلة قطعتها قادمة من حوض خاص بشركة CSSC، وهي إحدى كبريات الشركات الصينية الكبرى لصناعة السفن والمعدات البحرية.

وقام رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صلاح، بالإشراف على رسو هذه السفنية الغراب. ووفق بيان على موقع وزارة الدفاع الجزائرية، فإن الفاتح "مزودة بأحدث التكنولوجيات في المجال العسكري البحري وقادرة على العمل والتدخل على نطاق واسع لأداء مهام متعددة".

وصرّح قايد صلاح أن توصل الجزائر بهذه السفينة الصينية "يعدّ تدعيما نوعيا لقدرات القوات الجزائرية العالية والمنيعة" وذلك في حفل كبير أقامته قيادة الجيش الجزائرية استقبالًا بما وصفته "الإنجاز النوعي الهام في شهر الشهداء".

وقد انطلقت هذه السفينة الحربية العصرية منذ مدة من ميناء شنغهاي الصيني وتوقفت لمدة قصيرة بماليزيا قبل أن تكمل رحلتها نحو الجزائر. وتعد ثاني سفينة من نوعها تتوّصل بها الجزائر من الصين، بعد سفينة "الظافر" في انتظار أخرى ثالثة تستقبلها الجزائر قريبًا.

ووفق ما أكدته وكالة الأنباء الماليزية سابقًا، إبان رسوّ هذه السفينة بها، فطول هذه الأخيرة يصل إلى 120 مترًا، وتمتلك مجموعة متنوعة من الأسلحة والردارات ذات التنقية العالية، كما تشغل طاقمًا يصل إلى 121 بحارًا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجزائر تتسلّم سفينة حربية بقدرات متطوّرة صُنعت في الصين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}