بتقرير نقلا عن مستشارين بالبيت الأبيض: أوباما شبه داعش بـ"الجوكر"

تقرير: أوباما شبه داعش بـ"الجوكر"

العالم
آخر تحديث الجمعة, 11 مارس/آذار 2016; 08:06 (GMT +0400).

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال مستشارون في البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، شبه تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" بشخصية "الجوكر" وأن أمريكا هي "باتمان،" بحسب مقالة نشرتها صحيفة "ذا اتلانتيك."

وجاء في التقرير أن أوباما قال: "هناك مشاهد في البداية حيث يمكن رؤية اجتماع مثل اجتماع زعماء العصابات في غوثام (غوثام هي المدينة التي تجري فيها أحداث فيلم باتمان ذا دارك نايت بنسخة 2008) وهؤلاء الأشخاص قسموا المدينة إلا أنه كان هناك بعض الإدارة والكل لديه مضماره."

وتابع أوباما بحسب ما نقله التقرير على لسان مستشارين بالبيت الأبيض: "بعدها يأتي الجوكر ويشعل المدينة بأكملها، داعش هو الجوكر، ولديهم القدرة على إشعال المنطقة بأكملها، ولهذا يتوجب علينا محاربته."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بتقرير نقلا عن مستشارين بالبيت الأبيض: أوباما شبه داعش بـالجوكر","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"العراق و داعش ... صور من القتل والفرار ","gallery_slide":"الفارون بأرواحهم من حرب داعش في الموصل","publish_date":"2016/03/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}