مصادر لـCNN: أمريكا راقبت كوريا الشمالية خلال بحثها عن غواصة مفقودة

مصادر لـCNN: أمريكا راقبت كوريا الشمالية خلال بحثها عن غواصة مفقودة

العالم
آخر تحديث السبت, 12 مارس/آذار 2016; 08:08 (GMT +0400).
0:48

ادعاء جديد من كوريا الشمالية بخصوص برنامجها النووي، فوكالة الأنباء المحلية نشرت خطاب زعيم البلاد كيم جونغ أون الذي يقول فيه إنهم صغروا حجم الرؤوس النووية التي يمكن تحميلها على الصواريخ البالستية. 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— كشفت ثلاثة مصادر أمريكية أن الولايات المتحدة الأمريكية راقبت كوريا الشمالية خلال بحثها عن غواصة بعد فقدان الاتصال بها مطلع الأسبوع الجاري.

وبينت المصادر المطلعة على سير عمليات البحث أن أقمار التجسس والسفن وطائرات الاستطلاع الأمريكية رصدت القوات البحرية في كوريا الشمالية تقوم بالبحث عن هذه الغواصة.

ولفتت المصادر إلى أنه لا توجد معلومات محددة عن سبب فقدان الاتصال حيث أن الاحتمالات قد تكون أنها انجرفت مع التيارات المائية العميقة أو أنها غرقت، مشيرين إلى وجود اعتقاد سائد بأن القطعة البحرية قد تكون عانت من خلل ما خلال إجراء تدريبات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر لـCNN: أمريكا راقبت كوريا الشمالية خلال بحثها عن غواصة مفقودة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}