كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين سافرا مسافة 800 كيلومترا

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين

العالم
آخر تحديث الجمعة, 18 مارس/آذار 2016; 09:18 (GMT +0400).
2:01

الإعلان جاء في وسائل الإعلام الكورية الشمالية الحكومية مرافقين ذلك بادعاء بأن كوريا الشمالية حققت قفزة تكنولوجية أخرى على صعيد ترسانتها الصاروخية.

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— رصدت الولايات المتحدة الأمريكية، فجر الجمعة، إطلاق كوريا الشمالية لصاروخين باليستيين قطعا مسافة 800 كيلومتر وسقطا في بحر اليابان.

وبينت السلطات الأمريكية أن الصاروخين هما من طراز MRBMs، لافتة إلى أنها لم يشكلا تهديدا للولايات المتحدة أو الحلفاء في المنطقة، إلا أن هذه الخطوة تعتبر خرقا لعدد من قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

ويذكر أن إطلاق بيونغ يانغ للصاروخين يأتي بعد أسبوع على تجربة مماثلة حيث أطلقت كوريا الشمالية لصاروخ باليستي باتجاه البحر الشرقي، وهو الأمر الذي قالت كوريا الجنوبية أنها راقبته عن قرب مؤكدة على استعدادها للتصدي لمثل هذه الاستفزازات. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين سافرا مسافة 800 كيلومترا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}